الجامعات السودانية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات السودانية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات السودانية المعترف بها في السعودية 2023 تضم السودان جامعات معترف بها عالميًا وبالتخرج من إحداها يمكن الحصول على العديد من شواغر العمل بالتخصص المنشود في شتى أنحاء العالم أو استكمال التعليم في جامعات عالمية أخرى، ويعرض موقع مجالات الجَامعات السودَانية المُعترف بها في السعوديَة 2023.

الجامعات السودانية المعترف بها في السعودية

تعترف وزارة التعليم السعودية بجامعتين سودانيتين، وهما كما يلي:[1]

جامعة الخرطوم

تعد أقدم الجامعات الحكومية السودانية، تضم اثني عشر معهداً، واثني وعشرين كلية، ويمكن الانتقال إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط التالي uofk.edu، كما تم تأسيسها عام 1902م في مدينة الخرطوم باسم “كلية غوردون التذكارية” لتخليد ذكرى اللورد غوردون، وذلك من قبل اللورد كتشنر أثناء فترة الاستعمار البريطاني في السودان، وتم تغيير اسمها إلى “جامعة الخرطوم” بعد استقلال السودان في الأول من عام 1956م.

جامعة السودان للعلوم والتقنية

تأسست هذه الجامعة عام 1902م في مدينة الخرطوم بالسودان، وتضم خمس وعشرين كلية، ويمكن الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي من خلال الرابط التالي sustech.edu، والجدير بالذكر أن الجامعة تقدم كافة مستويات البرامج الدراسية من بكالوريوس وماجستير ودكتوراه وماجستير ودبلوم عالي وتقني، كذلك برامج في التدريب والدراسات المستمرة، وتمتاز بإعطاء الطالب المعرفة التطبيقية إلى جانب المعرفة العلمية.

في ختام هذا المقال تم توضيح الجَامعات السودَانية المعترف بها في السعودية 2023 التي تسمح للطالب المتخرج منها بالالتحاق ببرنامج دراسي في إحدى الجامعات السعودية.

أسئلة شائعة

  • ما هي الجامعات السودانية المعتمدة؟

    إن الجامعات السودانية المعتمدة هي كل من جامعة الخرطوم، وجامعة السودان للعلوم والتقنية.

  • ما هي افضل الجامعات الخاصه في السودان؟

    إن جامعة المغتربين، جامعة الأحفاد، جامعة أفريقيا العالمية، جامعة المستقبل، وجامعة المشرق، جامعة الإمام الهادي هم من أفضل الجامعات الخاصة في السودان.

المراجع

  1. ^ru.moe.gov.sa , سفير الجامعات - بحث عن جامعة , 30/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *