كم مدة صدور صك الطلاق 2023 / 1445 في السعودية

كم مدة صدور صك الطلاق

كم مدة صدور صك الطلاق 2023 / 1445 في السعودية بعد تقديم طلب لإصدار الصك إلكترونياً عن طريق بوابة ناجز الإلكترونية بعد إتمام إجراءات الطلاق بالكامل، ذلك ما يهتم موقع مجالات بتسليط الضوء عليه، ومتى يصدر صك الطلاق بعد العدة أم قبلها، إضافةً إلى جميع المعلومات التي تتعلق بصك الطلاقَ.

متى يصدر صك الطلاق بعد العدة أم قبلها

يصدر صك الطلاق بعد شهر من الاتفاق على جميع الشروط التي طالما كتبت في العقد تصبح ملزمة لكلا الطرفين، حيث يتم الاتفاق على النفقة والحضانة ومكان السكن، وتبدأ بعدها مباشرةً إجراءاته القانونية، فإذا لم يتم الصلح بين الزوجين، وأصر كل منهما على الانفصال تُستكمل جميع الإجراء من قبل المحكمة، وتصدر وثيقة قانونية لتثبت أن الطلاق بين الزوجين أصبح قانونياً ومصدقاً من قبل المحكمة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: ما هي حقوق المطلقة من الدولة في السعودية.

هل الطلقة الأولى لها صك

إن الطلقة الأولى تحتاج إلى صك إن كانت قد تم تقديمها إلى المحكمة لدراستها، وهذا ما يسمى صك الطلاق الرجعي، حيث يكون الطلاق الرجعي بتلفظ الزوج بلفظ الطلاق لمرة أو مرتين وعودة الزوجين قبل انقضاء العدة، أما إذا تراجع الزوجان عن الطلاق، وقررا الصلح، ولم يكونوا قد قدموا الطلقة الأولى إلى المحكمة يُمكن أن يعودا للعيش معاً دون الحاجة إلى إصدار صك طلاق يوثق الطلقة الأولى أو الثانية التي تلفظ بها الزوج، إلا إذا رغبت الزوجة باستخراج صك الطلاق الرجعي من أجل حفظ حقها من الضياع، وتبرأت ذمتها أمام الله تعالى وأمام الناس.

يُمكن استخراج صك الطلاق من خلال منصة ناجز najiz.sa مباشرةً، ثم اتباع الخطوات التي تطلبها الخدمة بالترتيب، بدايةً من الدخول للمنصة وتنفيذ الخطوات المطلوبة تباعاً، حتى تأكيد طلب استخراج صك طلاق إلكتروني للقيام فيما بعد بطباعته على الهاتف.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كم مدة صدور صك الطلاق 2023 / 1445 في السعودية، كما تم طرح رابط استخراج صك الطلاق إلكترونيًا.

أسئلة شائعة

  • هل يجب تغيير البطاقة بعد الطلاق؟

    هل يجب تغيير البطاقة بعد الطلاق؟

    نعم؛ يجب على المرأة المطلقة تغيير الحالة الاجتماعية في البطاقة بعد الطلاق إلى مطلقة.

  • أين تسكن الزوجة بعد الطلاق؟

    أين تسكن الزوجة بعد الطلاق؟

    على الزوج أن يقوم بتأمين مسكن لزوجته السابقة وأولادها.

المراجع

  1. ^ najiz.sa , ناجز , 27/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *