صيغة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر السعودية

صيغة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر السعودية

صيغة فَسخ عَقد الإيجار من قبل المستأجر السعودية، حيثُ طرحت الجهة الحكومية المسؤولة عن حفظ حقوق كل من المؤجر والمُستأجر وتنظيم عقود الإيِجار في المملكة العربية السعودية صِيغة معينة لطلب فَسخ عَقد الإيِجار، ويهتم موقع مجالات بتوضيح كيفية تقديم طلب فَسخ عَقد من قِبل المُستأجر، مع نَموذج عن هذا الطَلب.

صيغة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر السعودية

فيما يلي نموذج فَسخ عقد إيِجار من قِبل المُستأجر:[1]

أنا الموقع أدناه………………………………..

أقرّ بصفتي المستأجر للعقار الموجود في……………………………. بموجب عقد الإيجار المتفق عليه مع مالك العقار………………………………….

وبسبب عدم رغبتي بمواصلة استئجار الشقة المذكورة أعلاه، أقر بأن اتفاقية الإيجار المتفق عليها أضحت لاغية وباطلة ولا أثر لها بما يخص الإيجار  اعتبارا من….. \……. \…… 20.

كما أقر أيضًا بأن للمالك ووكيله وممثله الحق في تأجير العقار، على اعتبار إنهاء العقد في الوقت الذي يراه مناسبًا بعد التاريخ المذكور آتيا وهو (…/…/.20) وأتنازل عن الحق في تقديم أي اعتراض عليه.

كما أقر أنه بعد تاريخ الإلغاء (….. / …. / ….20) ليس لدي أي حق مهما كان في  الشقة المأجورة سواء في حق الإجارة أو غير ذلك وان فسخ العقد تم على مسؤوليتي.

اسم المستأجر:………………..

توقيعه:…………………….

صيغة فسخ عقد الإيجار من قبل المستأجر السعودية pdf

سيتم تقديم نسخة عن طلب فَسخ عقد الإيِجار من قِبل المُستأجر بصيغة PDF يمكن طباعتها للاستفادة منها وتقديمها إلى الجهات المعنية بهذا الشأن عند رغبة المستأجر فَسخ عقد الإيجار مع المؤجر، ويمكن تحميل هذه النسخة بصيغة PDF “من هنا” مباشرةً لتقديمها إلى وزارة الإسكان السعودية. [1]

ختامًا؛ يكون قد تم طرح صِيغة فَسخ عَقد الإيِجار من قِبل المُستأجر السَعودية، مع شرح عن كيفية كتابة طلب فَسخ عقد إيجار من قبل المستأجر وتقديم نسخة عن هذا العقد بصيغة PDF.

أسئلة شائعة

  • ما هي شروط فسخ عقد الإيجار من المستأجر

    - في حال استلام العقار بمواصفات مخالفة لعقد الإيجار. - في حال كان العقار يشكل خطر على حياة المستأجر. - في حال إخلال المؤجر بأحد شروط عقد الإيجار.

  • هل يجوز فسخ عقد الإيجار من قبل المؤجر؟

    لا يجوز فسخ عقد الإيجار من قبل المؤجر إلى في حال موافقة المستأجر كما لا يجوز رفع سعر الإيجار مع سريان عقد الإيجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *