دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2023

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2023

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2023 يحظى الجواز السعودي باحترام وتصنيف قوي بين جوازات السفر العالمية، مما يسمح للمواطنين السعوديين بزيارة الكثير من الدول السياحية العالمية بدون تأشيرة، لذا سوف يعرض موقع مجالات الدول السياحية الرخيصة بدون فيزا للسعوديين لعام 2023، بحيث يتمكنون من الذهاب لزيارة أجمل المعالم السياحية حول العالم وبأسعار مناسبة.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2023

يسمح للمواطنين السعوديين بزيارة 82 دولة حول العالم دون تأشيرة دخول مسبقة، وتشمل تلك الدول عدة بلدان في الشرق الأوسط، ويمكن توضيح أرخص الدول السياحية المسموح زيارتها من قبل المواطنين السعوديين دون فيزا فيما يلي:[1]

البحرين

تتميز مملكة البحرين باحتوائها على أجمل الأماكن السياحية سواء في المجالات الثقافية أو البيئية أو الدينية، كمتحف البحرين الوطني الذي يغطي ستة آلاف سنة من تاريخ البحرين، كذلك بيت القرآن، وإمكانية التخييم في منطقة الصخير وما حولها، وقلعة البحرين.

مصر

تعد السياحة الثقافية من أبرز أنواع السياحة في مصر لما يتوفر بها من آثار فرعونية وإسلامية ويونانية ورومانية، كأهرام الجيزة والمسرح الروماني، والمتحف المصري، وقصر الجوهرة، ونهر النيل، من أبرز معالم السياحة البيئية محمية أبي جالوم بدهب، ووادي الحيتان، بالإضافة إلى المهرجانات السنوية المميزة التي تقيمها الحكومة المصرية، بالتحديد في المناطق الساحلية كشرم الشيخ.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2023

ماليزيا

تعد ماليزيا من أفضل الدول لتجربة السياحة، حيث يمكن زيارة مدينة مالقا الأثرية للاستمتاع بمعالم ماليزيا التاريخية التي تعود إلى القرن الخامس عشر ميلادياً، إلى جانب مدينة شاه التي تحتوي على أكبر قمة في العالم وهي قبة مسجد سلطان صلاح الدين عبد العزيز، وأفضل المدن للسياحة هي مدينة كوالالمبور المسماة بمدينة الحدائق محتوية على أجمل الأنهار والجبال، وناطحات السحاب.

بلغاريا

تشتهر بلغاريا بجبالها الشاهقة، وببحيراتها، وبشلالاتها الغزيرة، ومن أفضل الأماكن السياحية بها هي بحيرات ريلا السبع، ونيسبار المسماة بلؤلؤة البحر الأسود، وجبال مدينة صوفيا الرائعة كجبال فيتوشا، وزيارة متحف صوفيا التاريخي، ومتحف الدمى، وزيارة المركز الذهبي.

بوتسوانا

تعد دولة بوتسوانا مقصداً لمحبي الحياة البرية، حيث تشتهر بصحراء كالاهاري التي تشكلت منذ ملايين السنين في العصر الطباشيري، كذلك نهر تشوبي التي تتضمن عدداً كبيراً من الأفيال، وتشتهر أيضًا بجزيرة كوبو الصخرية المتشكلة من الجرانيت، ويسكنها مستعمرة من طيور النحام، كما تحتوي على محمية خاما وحيد القرن الفريدة التي تضم وحيد القرن الأسود والأبيض.

هندوراس

تشتهر هندوراس بحياتها البرية المتنوعة، ويمكن زيارة جزيرة يوتيلا والاستمتاع بشواطئها الرائعة، كذلك معهد رواتان لعلوم البحار لمشاهدة الدلافين ولمسها عند الغوص معها، كما يمكن زيارة حدائق لانسيلا النباتية المخصصة للنباتات الاستوائية وأكثر من مئتي طير استوائي.

في ختام هذا المقال يكون قد تم التعرف على دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2023 والاستمتاع بأجمل الأماكن السياحية حول العالم وبأسعار مناسبة.

أسئلة شائعة

  • ما هي ارخص دولة اوروبية للسياحة؟

    تعد بلغاريا من أرخص الدول الأوروبية للسياحة، كما تحتوي على أجمل الأماكن السياحية المميزة.

  • ما هي أفضل دولة أوروبية للسياحة؟

    تتعدد الدول الأوروبية المميزة للسياحة، وتعتبر فرنسا واحدة من أفضلها، ويمكن زيارة متحف اللوفر بها، وبرج إيفل، وديزني لاند باريس.

  • ما هي اجمل دولة في العالم من حيث الطبيعة؟

    تتميز إيطاليا بطبيعتها الخلابة، وتحتوي على الكثير من المواقع السياحية الرائعة من حدائق ومزارع وجبالها المرتفعة.

المراجع

  1. ^henleyglobal.com , Passport Index , 15/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *