كيفية استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار

كيفية استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار

كيفية استِخراج رُخصة قِيادة سَعودية بدون اختِبار، حيثُ لا يُمكن قِيادة السِيارة إلا بعد الحصول على رُخصة القيادة، ونظرًا لأهمية الأمر لكل من المواطنين والمقيمين، يهتم موقع مجالات بتوضيح مدى إمكانية استِخراج رُخصة قِيادة بدون اختِبار في السعودية للرجال والنساء، بالإضافة إلى الرابط المباشر لخدمة إصدار رخصة قيادة.

استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار

في حال الرغبة بإصدار رُخصة قِيادة سَعودية بدون اختِبار، فيرجى العلم أنه لا يمكن استِخراج رُخصة قِيادة دون الخضوع لاختبار وتدريب بمدرسة قيادة معتمدة، حيث لا يتم ذلك إلا في حالة امتلاك الشخص لرخصة من قبل، ويرغب في التجديد فقط.[1]

استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار للرجال

بالنسبة لاستِخراج رَخصة قِيادة سَعودية بدون اختبار للرجال، فقد ذُكر أعلاه أنه لا يمكن إصدار رُخصة قِيادة بدون الخضوع للاختِبار، لذلك فإن هذه الخدمة غير متاحة.

استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار للسيدات

لا يمكن إصدار رُخصة قِيادة سعودية بدون اختبِار للنساء أو الرجال، ولا بد من عمل الاختِبار الخاص بالقيادة أولًا العملي والنظري للتمكن من الحصول على رَخصة القِيادة وإصدارها بنجاح.

رابط استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار للرجال

يرجى العلم بأنه لا يوجد رابط لإصدار رُخصةِ قِيادة سعودية بدون اختبِار للرجال أو النساء، حيث لا يتم إصدار رُخصة قِيادة سعودية سوى بالخضوع لاختبار القيادة وحضور التدريب العملي والنظري، والطريقة الوحيدة لاستِخراج الرُخصة تكون من خلال حجز موعد بمدارس القيادة عبر منصة أبشر absher.sa مباشرةً.

ختامًا؛ يكون قد تم التوصل إلى كيفية اسِتخراج رُخصة قِيادة سَعودية بدون اختبار حيثُ تبيّن أنّ تلك الخدمة غير متاحة بشكل عام في المملكة العربية السعودية بالنسبة للرجال أو النساء، ولا بد من حجز موعد للخضوع للتدريب والاختبار عبر منصة أبشر إلكترونيًا.

أسئلة شائعة

  • كم تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة في السعودية؟

    تبلغ تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة بالمملكة 200 ريال سعودي.

  • هل يمكن تجديد رخصة القيادة بدون فحص طبي؟

    لا يمكن تجديد رخصة القيادة بدون فحص طبي، حيث أكدت الإدارة العامة للمرور أن الفحص الطبي شرط أساسي لتجديد رخصة القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *