هل جامعة الجميع الذكية معتمدة في السعودية ومعترف بها

هل جامعة الجميع الذكية معتمدة في السعودية ومعترف بها أم أنّ شهاداتها لا تُقبل رسميًا، حيثُ إن التسجيل في الجامعة يتطلب البحث المطول حول تاريخ تلك الجامعة، وجامعة الجميع الذكية هل هي معتمدة في السعودية أم لا؟ يهتم موقع مجالات بطرحه مع أهم ما يتعلق بهذه الجامعة والعام الذي تأسست به.

جامعة الجميع الذكية

تعد جامعة الجميع الذكية إحدى الجامعات التي تأسست بهدف مساعدة الطلاب العرب أينما كانوا للقيام بمتابعة تعليمهم الجامعي بشكل إلكتروني، ومقرها الأساسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيمكن للطلاب العرب متابعة دراستهم بشهادتي البكالوريوس والماجستير من خلال التسجيل في هذه الجامعة ودفع الرسوم إلكترونياً.

اقرأ أيضًا: ما هي تخصصات جامعة الجميع الذكية

هل جامعة الجميع الذكية معتمدة في السعودية

لم يتم اعتماد جامعة الجميع الذكية في المملكة العربية السعودية، فعلى الرغم من أنها مرتبطة مباشرة بجامعة “ميدأوشن” المعتمدة عالمياً، وأنها تقدم برنامجاً تعليمياً مميزاً في الشهادتين الماجستير والبكالوريوس، ومرخصة من قبل وزارة التعليم القمرية، وحاصلة على ترخيص من قبل إمارة الفجيرة الكائنة في دولة الإمارات، إلا أن المملكة لا تعرف إلا بالشهادة التي تم منحها من قبل الجامعات التي لديها نسبة حضور عالية، والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي فيها.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية: 

متى تأسست جامعة الجميع الذكية

تم تأسيس جامعة الجميع الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أكتوبر عام 2020 ميلادياً، وهي من الجامعات المهمة التي أُسست بهدف مساعدة جميع الطلاب العرب على متابعة دراستهم الجامعية بشكل إلكتروني من أي مكان، كما أنها تساهم إلى حد بعيد بنقل المعارف فيما بينهم من خلال تشجيعها على التعريب والترجمة، وقد تم اعتمادها في كافة الدول العربية لتمكن الطلبة العرب من استكمال الدراسات العليا إلكترونياً، دون الحاجة إلى التسجيل في إحدى الجامعات ونيل عناء الذهاب لحضور الدروس إذا ما كانت الجامعة بعيدة.

وختاماً؛ يكون قد تم التعرف على هل جامعةُ الجميعِ الذكيةَ معتمدة في السعوديةِ ومعترف بها، كما تم التعرف على هذه الجامعة ومزاياها والعام الذي تأسست به.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من هو صاحب جامعة الجميع الذكية؟

من هو صاحب جامعة الجميع الذكية؟
إن صاحب جامعة الجميع الإلكترونية هو "ناصر بن إبراهيم المحيميد" حيثُ قام بتأسيسها في شهر أكتوبر من العام 2020.

كم بلغ عدد المسجلين في جامعة الجميع الإلكترونية بعد عام من افتتاحها؟

كم بلغ عدد المسجلين في جامعة الجميع الإلكترونية بعد عام من افتتاحها؟
بلغ عدد الطلبة والطالبات المسجلين في جامعة الجميع الإلكترونية 5000 من الطلاب من إحدى وثلاثين من الدول العربية والإسلامية.

ما هي الاعتمادات التي نالتها جامعة الجميع الإلكترونية؟

ما هي الاعتمادات التي نالتها جامعة الجميع الإلكترونية؟
اعتماد منظمة "IPMA"، كما والاعتماد البريطاني "ASIC" الذي يخص الجامعات المعتمدة في وزارة التعليم البريطانية.

المراجع