نموذج عقد ايجار فارغ سعودي pdf و word

نموذج عقد ايجار فارغ سعودي

نَموذج عقد ايجار فارغ سَعودي pdf و word؛ تتيحه منصة إيجار الرقمية السعودية التابعة للهيئة العامة للعقار في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تعبئته بالبيانات المطلوبة، والتي تشتمل على بيانات المستأجر والمؤجر الشخصية، بالإضافة إلى بيانات الوسيط كذلك، بهدف حفظ حقوق كل منهما، ولأهمية هذا الموضوع يعمل موقع مجالات على عرض نَموذج عَقد الايِجار الجديد بصيغتيه Word و PDF.

نموذج عقد ايجار فارغ سعودي

عَقد الإيَجار الجَديد هو عقد موثق وسند تنفيذي بقرار من قبل مجلس وزراء المملكة العربية السعودية رقم 131 وتاريخ 3/4/1335 هجريًا، ويهدف إلى ضمان حقوق كل من المستأجر والمؤجر، بالإضافة إلى الوسيط كذلك، وذلك من خلال تعبئة بيانات نموذج عقد إيجار فَارغ سعودي التي تشتمل على بيانات كل من المستأجر والمؤجر، ومن يمثل كل منهما في حال وجد، مع بيانات الوسيط الشخصية.[1]

نموذج عقد ايجار فارغ سعودي pdf

يمكن تحميل نموذج عَقد إيِجار فَارغ سعودي بصيغة PDF مباشرةً “من هنا“، للتمكن من تعبئته بالبيانات الصحيحة، ويعمل هذا العقد على ضمان حقوق كافة الأطراف المستفيدين، حيثُ بعد ملء العَقد بالبيانات المطلوبة، يتم توثيقه من قِبل الجِهات المُختصة.

نموذج عقد ايجار فارغ سعودي word

يمكن كذلك تحميل نَموذج عَقد إيِجار فَارغ سعودي بصيغة WORD “من هنا“، لتسهيل عملية تعبئته بالبيانات اللازمة لكل من المستأجر والمؤجر والوسيط، والممثلين عن المستأجر أو المؤجر في حال وجدوا، للتمكن من الاستفادة من العقد بالشكل الصحيح.

ختامًا؛ يكون قد تم طرح طرق تحميل نَموذج عَقد ايِجار فَارغ سعودي pdf و word للتمكن من تعبئته بالبيانات الصحيحة والاستفادة منه في ضمان حقوق طرفيّ العقد.

أسئلة شائعة

  • ما المقصود بالعقد الموثق؟

    ما المقصود بالعقد الموثق؟

    المقصود بالعقد الموثق العقد المعتمد من قبل وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، ويعتبر عقدًا معتدًا به أمام كافة الجهات الحكومية والجهات التابعة للقطاع الخاص.

  • هل يستطيع أحد أطراف العملية الإيجارية الإضافة والتعديل على عقد الإيجار الموحد؟

    هل يستطيع أحد أطراف العملية الإيجارية الإضافة والتعديل على عقد الإيجار الموحد؟

    نعم؛ يمكن التعديل والإضافة على العقد الموحد عن طريق الوسيط أو أحد أطراف العملية الإيجارية.

  • إذا كان المستأجر يماطل في السداد كيف يتم إلزامه؟

    إذا كان المستأجر يماطل في السداد كيف يتم إلزامه؟

    في عقد الإيجار الموحد يكون هناك صفة السند التنفيذي، ويمكن التوجه لمحكمة التنفيذ بعد التأكد من صحة الادعاء.

المراجع

  1. ^ ejar.sa , نموذج عقد ايجار فارغ سعودي , 22/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *