كم يعطون تكافل للطلاب 1445

كم يعطون تكافل للطلاب

كم يعطون تكافل للطلاب في السعودية؟ حيث تعمل مؤسسة تكافل الخيرية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية السعودية مثل بنك التنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم معونات مادية ومعنوية للطلاب المحتاجين في السعودية، ويهتم موقع مجالات بالتعريف بهذه الإعانات المادية والمعنوية من مؤسسة تكافل.

كم يعطون تكافل للطلاب

يختلف المبلغ المقدم كإعانة مادية من مؤسسة تكافل للطلاب والطالبات المستحقين للدعم باختلاف المرحلة الدراسية، ولكنه غالبًا يتراوح بين 500 – 800 ريال سعودي للفصل الدراسي الواحد، حيث يتم توزيع الدعم وفقًا لشروط وضوابط محددة، علمًا أنه توجد بعض الفئات الأكثر استحقاقًا للدعم مثل الأيتام وذوي الإعاقة وأبناء المطلقة أو أولاد الأب المسجون أو المريض وغير قادر على العمل.[1]

اقرأ أيضًا: من هم الطلاب المستفيدين من تكافل

مشاريع برنامج تكافل الخيرية للطلاب

لا يقتصر دعم تكافل للطلاب على الإعانة المادية، بل تقدم مؤسسة تكافل الخيرية العديد من البرامج والمشاريع الخيرية، وتتمثل مشاريع برنامج تكافل الخيرية بما يلي:

  • مشروع الإعانة المادية: ويقدم للطلاب السعوديين من بنين وبنات المستحقين للدعم وفقًا لضوابط نظام مؤسسة تكافل.
  • مشروع وجبتي: يعمل هذا المشروع على تقديم وجبات غذائية في مختلف مدارس المملكة وخاصةً مدارس الجنوب السعودي، حيث يغطي البرنامج حوالي 669 مدرسة، وتوفر أكثر من 9 ملايين وجبة سنويًا.
  • مشروع كسوتي: وهو يشمل الطلاب في المناطق النائية والقرى، ويقدم حوالي 135638 كسوة سنويًا.
  • مشروع جائزة التفوق: ويشمل تقديم جوائز للطلاب المتفوقين في الصفين الثاني والثالث الثانوي بهدف تشجيع الطلاب على التفوق والتميز.
  • مشروع التدريب: يتعاون القطاع التعليمي الحكومي والخاص لإنجاز هذا المشروع وتنمية مهارات الطلاب الأساسية لاسيما في مجالي الحاسب واللغة الإنجليزية.
  • مشروع التمكين الرقمي: يتكفل هذا المشروع بتقديم حواسب محمولة للطلاب ليتمكنوا من البحث ومجاراة التطور التقني في العالم، وقد تم توزيع عشرات الآلاف من الحواسب بالتعاون مع شركة أرامكو، بالإضافة إلى شرائح اتصال بالإنترنت مقدمة من شركة الاتصالات السعودية.

اقرأ أيضًا: أسماء الطلاب في تكافل

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي الختام، يكون قد تم التعرف على كم يعطون تكافل للطلاب بالإضافة إلى التعريف بمشاريع مؤسسة تكافل الخيرية في مجال التدريب وجوائز التفوق المقدمة للطلاب.

أسئلة شائعة

  • ما هو موعد التسجيل في تكافل للطلاب 1445؟

    ما هو موعد التسجيل في تكافل للطلاب 1445؟

    يبدأ التسجيل في تكافل للطلاب يوم الأحد 17 شوال عام 1444 هجرياً الموافق لتاريخ 7 مايو عام 2023 ميلادياً، وينتهي التسجيل يوم الخميس 5 ذي القعدة عام 1444 هجرياً الموافق 25 مايو عام 2023 ميلادي.

  • أين تقع مؤسسة تكافل الخيرية؟

    أين تقع مؤسسة تكافل الخيرية؟

    تقع مؤسسة تكافل الخيرية في حي الياسمين، بالقرب من تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك سلمان.

  • ما هي شروط التسجيل في تكافل للطلاب؟

    ما هي شروط التسجيل في تكافل للطلاب؟

    يشترط للتسجيل في تكافل للطلاب أن يكون المتقدم سعودياً الأصل والجنسية، ومن الأسر المحتاجة ذات الدخل المحدود، وأن يكون قد أتم عملية التسجيل الإلكتروني.

المراجع

  1. ^ takaful.org.sa , مؤسسة تكافل الخيرية , 13/09/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *