كم مدة استخراج رخصة قيادة للنساء وللرجال

كم مدة استخراج رخصة قيادة

كم مُدة استِخراج رُخصة قِيادة للنساء وللرجال، إذ تتقاضى الإدارة العامة للمرور في السعودية رسومًا مالية لإصدار رُخص القِيادة للمواطنين أو المقيمين الراغبين بقِيادة أي من المركبات داخل البلاد، ويعرض موقع مجالات الفترة الزمنية المستغرقة لإصدار رُخصة القِيادة، سواء للرجال أو للنساء.

كم مدة استخراج رخصة قيادة

تختلف مدة استِخراج رُخصة القِيادة باختلاف نوع الرُخصة ونوع المركبة، ويتم تسليمها لصاحب الطلب مُباشرةً بانتهاء فترة العمل على الإصدار سواء للنساء أو الرجال كما سنعرض فيما يلي.[1]

كم مدة استخراج رخصة قيادة للنساء

أتاحت الإدارة العامة للمرور للنساء إمكانية القِيادة بالمملكة وفقًا لضوابط معينة يُقدم فيها طلب إلكتروني لاستِخراج رُخصة القِيادة، وتنتظر النساء حوالي 3 أيام عمل حتى تتسلّم الرخصة.

كم مدة استخراج رخصة قيادة للرجال

مدة استِخراج رُخصة القِيادة للرجال كالنساء، وتستدعي الانتظار من 3 أيام مُحتسبة من تاريخ تقديم الطلب الإلكتروني لإصدار الرُخصة سارية المفعول.

كم مدة استخراج رخصة قيادة دراجة نارية

تسمح الإدارة العامة للمرور بإصدار رُخصة قِيادة دراجة نارية لمن تجاوزت أعمارهم 16 عاماً في فترة تتراوح من 3 أيام إلى أسبوع عمل من بداية تقديم الطلب الإلكتروني.

ختامًا؛ يكون قد تم التوصل إلى كَم مدة استِخراج رُخصة قِيادة للنِساء وللرجال، كما تم استعراض المدة المستغرقة من قبل الإدارة العامة للمرور لإصدار رُخصة قِيادة الدراجة النارية.

أسئلة شائعة

  • ما هي شروط استخراج رخصة قيادة دراجة نارية؟

    ما هي شروط استخراج رخصة قيادة دراجة نارية؟

    تقديم صورة من بطاقة الهوية و4 صور شخصية وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني إلى جانب طباعة شهادة حسن السير والحصول على موافقة ولي الأمر.

  • هل يمكن إصدار بدل فاقد لرخصة القيادة؟

    هل يمكن إصدار بدل فاقد لرخصة القيادة؟

    نعم، حيث يُمكن إصدار رخصة بدل فاقد طالما لم تنتهي فترة الصلاحية الخاصة بالرخصة، وذلك بمراجعة مكتب المرور بمدرسة القيادة التابع لها.

المراجع

  1. ^ my.gov.sa , كم مدة استخراج رخصة قيادة , 23/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *