دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي السعودية 2024

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي يتمكن المُتعلِم من خلالها دراسة كافة أسس اللغة الإنجليزية، والتي تُعد اللغة الثانية في الوقت الراهن في الوطن العربي، وبشهادتها يستطيع إشغال أي وظيفة من الوظائف المرموقة التي تحتاج لهذه اللغة، لذا يعرض موقع مجالات الدورات التدريبية الإنجليزية بشهادة معتمدة لجميع الفئات، بالإضافة إلى الرابط الخاص للتسجيل بها.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي

يُمكن تعلم كافة أسس اللغة الإنجليزية التي يحتاج إليها الكثير في مُختلف مجالات العمل عن بُعد بشهادات مُعتمدة من خلال عدة أماكن، وهي:[1]

منصة إدراك

تُقدم منصة إدراك أكثر من دورات مجانية في اللغة الإنجليزية بشهادة مُعتمدة في السعودية، ومنها:[2]

  • تخصص الإعداد الوظيفي: وهو التخصص الذي يتيح فرصة دراسة أساسيات اللغة الإنجليزية، والتطرق نحو أدق التفاصيل بها لتحقيق النجاح في مجال العمل المُعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويمكن الاشتراك بها “من هنا“.
  • دورة اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية: وهو المساق المجاني الذي يتم من خلاله إعداد الطلاب لكيفية استخدام اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية، وبه يتم تعلم أساسيتها وكافة قواعدها التي يحتاج إليها الطالب في هذه المرحلة، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.
  • تعلم اللغة الإنجليزية مهارات المحادثة 3: يتم من خلالها تعلم الطريقة التي يتم عن طريقها التحدث في الهاتف باللغة الإنجليزية، وهو ما يتيح الكثير من مجالات العمل مع أكثر من رجل أعمال بالخارج، كما يساعد على تأهيل المتدرب إلى العيش بالخارج، ويمكن الاشتراك بها “من هنا“.
  • مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: تعتمد تلك الدورة على تعليم كيفية الكتابة باللغة الإنجليزية، والذي يمكن التسجيل به “من هنا“.
  • تعلم اللغة الإنجليزية مهارات المحادثة 2: ويتم من خلالها الدراسة عن طريق التحدث عن الأماكن باللغة الإنجليزية والمأكولات والأسعار والمشروبات، وتتناسب على وجه الأخص للمبتدئين، ويمكن الاشتراك بها “من هنا“.
  • اللغة الإنجليزية لمكان العمل: وهي الدورة التي يتم من خلالها تعلم أساسيات اللغة المستخدمة بمجال العمل، وهي لغة تختلف قليلًا عن تعلم الإنجليزية بشكل عام حيث تكون أكثر دقة، ويمكن التسجيل في هذه الدورة “من هنا“.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي

منصة Coursera

تُقدم هذه المنصة عدداً كبيراً من الدَورات المجَانية عن بُعد بشهادات معتمدة إنجليزي، والتي منها:

  • English for Career Development: وبه يتم تدريس اللغة الإنجليزية التي تعتمد على التطور الوظيفي، وهي الدورة التي تولت جامعة بنسلفانيا مسؤولية إنشائها، وتم تمويلها من قِبل مكتب الشؤون التعليمية والثقافية وهو مكتب مُخصص لبرامج اللغة الإنجليزية تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، ويمكن التسجيل به “من هنا“.
  • Lesson | Small Talk & Conversational Vocabulary: أحد دروس اللغة الإنجليزية التي يتم من خلالها التحدث بطريقة محترفة، سواءً على الإنترنت، أو من خلال الهاتف، ويُعد شكل من أشكال الدروس التعليمية القصيرة للغة الإنجليزية، ويمكن الاشتراك به “من هنا“.
  • English and Academic Preparation – Pre-Collegiate: هي دورة تم تأسيسها من أجل الطلاب الذين قد حصلوا على أقل حد من المستوى المتوسط في اللغة الإنجليزية، حيث تساعدهم في التطوير من مهاراتهم الدراسية، وبالتالي يكون بإمكانهم تحقيق النجاح في الدراسات الجامعية، ويسهُل الاشتراك بها “من هنا“.
  • Training and Practicing in English Public Speaking: من الدورات الشاملة التي تُقدمها المنصة بشكل مجاني لتُساعد كل من يرغب في التطوير من مهارة التحدث، القراءة، الاستماع وغيرها من المهارات الإنجليزية الأخرى تحقيق ذلك بسهولة ويُسر، ويمكن الاشتراك بها “من هنا“.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي

شاهد أيضًا: هل دورات دروب معتمدة في الترقيات

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي للمبتدئين

يوجد أكثر من دورة إنجليزية تُساعد المبتدئين في تعلم اللغة بسهولة ويُسر، وفيما يلي نُقدم أشهرها:

دورة تعلم الإنجليزية (مهارة المحادثة للمبتدئين 1)

هي دورة مُقدمة من منصة إدراك، ويمكن الاشتراك بها “من هنا” حيثُ يتم من خلالها تعلم أساسيات اللغة وتُقدم فرص تعلم كيفية التحدث بصوت بإتقان، وتُعد جزءاً من أجزاء تعلُم اللغة الإنجليزية.

دورة القواعد

من الدورات التدريبية للمبتدئين التي تُقدمها منصة دروب، ويمكن التسجيل بها “من هنا” مباشرةً، حيث يتم من خلالها فهم ومعرفة جميع قواعد اللغة الإنجليزية في وقتٍ قصير.

دورات مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية للمبتدئين

هي من أشهر دورات منصة دروب، ويمكن التسجيل بها “من هنا” مباشرةً حيث يتم من خلالها معرفة كيفية إجراء محادثة باللغة الإنجليزية بطريقة ابتدائية.

مهارات المحادثة للمبتدئين

يتم من خلالها معرفة كيفية إجراء المحادثة مع الأشخاص الآخرين بشكل احترافي وسهل، ويمكن التسجيل بها “من هنا” مباشرةً حيثُ تعد واحدة من الدورات التي تُقدمها منصة إدراك.

اللغة الإنجليزية التأسيسية

دورة مُقدمة من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ويمكن التسجيل بها “من هنا” مباشرةً، حيثُ يمكن من خلالها معرفة اللغة الإنجليزية الجيدة التي يمكن استخدامها في إجراء التخاطب السلس على المواقع المحلية والعالمية.

شاهد أيضًا: هل دورات إثرائي معتمدة في الترقيات

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي للاطفال

يمكن أن يلتحق الأطفال في المملكة العربية السعودية بدورات مجانية عن بُعد بشهَادات مُعتمدة إنجليزي من مراكز متخصصة، ومنها:

دورة اللغة الإنجليزية للأطفال

التي يُقدمها معهد اللغة الإنجليزية التابع لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ويمكن الاشتراك والتسجيل بها “من هنا” مباشرةً، حيثُ يكمن الهدف منها تقديم اللغة الإنجليزية بشكل مشوق وممتع.

دورة اللغة الإنجليزية للفتيات

من الكورسات المقدمة من معهد اللغة الإنجليزية التابعة لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ويمكن الاشتراك بها “من هنا” مباشرةً، حيثُ يهدف إلى نقل اللغة الإنجليزية وتعليمها بشكل فعال وسلس يساعدهم في التعزيز من ثقتهن بأنفسهن.

 وفي النهاية؛ يكون قد تم عرض عدة دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة انجليزي للأطفال والكبار، بمستويات مختلفة منها المبتدئين وأخرى تصل إلى مستوى التوظيف.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ماذا تعني B1 في مستويات اللغة الإنجليزية؟

ماذا تعني B1 في مستويات اللغة الإنجليزية؟
المستوى B1 في اللغة الإنجليزية يعني المستوى قبل المتوسط إلى المتوسط، وهو ما يناسب من يرغبون في التواصل مع من ينطقونها بشكل محدود.

ايه الفرق بين B1 وB2؟

ايه الفرق بين B1 وB2؟
المستوى B1 استخدام اللغة المستقل، والمستوى B2 يُستخدم في اللغات المختصة.

هل الشهادات الأون لاين معترف بها؟

هل الشهادات الأون لاين معترف بها؟
نعم، الشهادات الأون لاين من الشهادات المعترف بها عالميًا، والتي يمكن من خلالها امتلاك أي وظيفة في أي جهة عمل.

المراجع