معلومات عن بيوت الشباب في السعودية بالعربية والانجليزي

معلومات عن بيوت الشباب في السعودية بالعربية والانجليزي

معلومات عن بيوت الشباب في السعودية بالعربية والانجليزي حيثُ انتشرت في المملكة العربية السعودية مسألة البيوت الشبابية التي تنتشر في الكثير من دول العالم، وهي خدمة ترفيهية تقدّمها الحكومات لزيادة رفاهية شعبها، لذلك يهتم موقع مجالات بطرح بعض المعلومات حول بيوت الشباب التي انتشرت مؤخرًا في المملكة العربية السعودية.

معلومات عن بيوت الشباب في السعودية

فيما يأتي معلومات حول البيوت الشبابية في المملكة العربية السعودية باللغة العربية:[1]

  • يقوم الشباب بالانتساب إلى بيوت الشباب ليتمكّنوا من عيادتها بشكل دوري ومستمر، وهذا الاشتراك قدره 200 ريال سنويًّا.
  • يشرف على بيوت الشباب في المملكة العربية السعودية الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب.
  • تمتلك جمعية بيوت الشباب عضوية في الاتحادين الدولي والعربي لبيوت الشباب.
  • الهدف من بيوت الشباب هو تشجيع الشباب على السفر والترحال لكسب مهارات ومعلومات جديدة، وكذلك لدعم هذه الحركة الجيدة.
  • الأوراق المطلوبة للانتساب إلى بيوت الشباب هي “صورة للبطاقة الشخصية أو حفيظة النفوس أو جواز السفر، أو الإقامة، أربع صور لصاحب الانتساب” وبالإضافة لذلك ينبغي أن يقر الشاب بمكان إقامته.
  • إنّ تكلفة الإقامة لليلة واحدة للعضو الواحد من المنتسبين للجمعية هو 30 ريال فقط.
  • إنّ أقصى مدّة يمكن للعضو المنتسب لبيوت الشباب أن يمضيها في بيت الشباب هي عشرة أيام فقط.
  • تضم بيوت الشباب الملاعب وأماكن متنوعة لممارسة مختلف النشاطات والهوايات.
  • تحوي بيوت الشباب الملاعب والمقاهي والمطاعم والمسابح وبأسعار رمزية.
  • لقد حاز بيت الشباب الواقع في جدة على المرتبة الثانية عالميًّا من حيث الخدمات التي يقدّمها للشباب الذين يقصدونه.

معلومات عن بيوت الشباب في السعودية بالانجليزية

فيما يأتي بعض المعلومات عن البيوت الشبابية السعودية مكتوبة باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية:

  • One of the goals of youth hostels in the Kingdom of Saudi Arabia is to develop and support the youth hostel movement in the Kingdom. In addition to developing the knowledge of young people in all cities and encouraging them to travel and travel to increase their information about their countries.
    الترجمة: من أهداف البيوت الشبابية في المملكة العربية السعودية تنمية حركة بيوت الشباب بالمملكة ودعمها وتنمية المعارف لدى الشباب في جميع المدن وتشجيعهم على الترحال والسفر لزيادة معلوماتهم عن بلادهم.
  • The number of youth hostels in the Kingdom of Saudi Arabia is 20 distributed over most parts of the Kingdom. In addition, the Saudi Arabian Youth Hostel Association opened a new hostel
    الترجمة: يبلغ عدد البيوت الشبابية في المملكة العربية السعودية 20 بيتًا موزعة على معظم أنحاء المملكة، بالإضافة إلى بيت جديد قد افتتحته الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب في فرسان جنوبي غربي المملكة.
  • Youth hostel services in Saudi Arabia are free for members. However, if the member wants to use the swimming pool, he must pay the annual fee of 200 Saudi riyals. If the member wants to sleep at home, he must pay 30 Saudi riyals per night
    الترجمة: إنّ خدمات بيت الشباب مجانية للأعضاء، ولكن إذا أراد العضو استخدام المسبح فعليه تسديد الرسوم السنوية له البالغة 200 ريال سعودي، وإذا أراد العضو المبيت في البيت فعليه تسديد 30 ريالًا سعوديًّا لليلة الواحدة.
  • The activities of the youth hostel in Saudi Arabia are not limited to overnight stays and sports activities. However, the management of the youth hostel takes care of cultural activities such as theater, the library, organizing concerts, forums and theatrical activities.
  • الترجمة: لا تقتصر نشاطات البيت الشبابي في السعودية على المبيت والنشاطات الرياضية، ولكن تهتم إدارة البيت الشبابي بالنشاطات الثقافية مثل المسرح والمكتبة وتنظيم الحفلات والمنتديات والنشاطات المسرحية.
  • Youth hostels in the Kingdom of Saudi Arabia are the least expensive hostels in the world. There are about 4,000 hostels spread around the world. Any member with a membership card can benefit from the hostel.
    الترجمة: تُعدّ البيوت الشبابية في المملكة العربية السعودية هي الأقل تكلفة بيت البيوت الشبابية المنتشرة حول العالم، فهناك نحو من 4000 بيت شبابي منتشرة حول العالم، ويمكن لأي عضو لديه بطاقة عضوية الاستفادة من بيت الشباب.

وبهذا يكون قد تم مقال معلومات عن بيوت الشباب في السعودية بالعربية والانجليزي بعد الوقوف على معلومات مختلفة ومتنوعة حول البيوت الشبابية المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • كم عدد بيوت الشباب في المملكة العربية السعودية؟

    20 بيتًا موزعة على معظم أنحاء المملكة، بالإضافة إلى بيت جديد قد افتتحته الجمعية العربية السعودية.

  • ما هي أهداف بيوت الشباب في السعودية؟

    تنمية حركة الشباب بالمملكة وتنمية المعارف لديهم، وتشجيعهم على الترحال والسفر لزيادة معلوماتهم عن بلادهم.

المراجع

  1. ^okaz.com.sa , بيوت شباب لا يعرف عنها الشباب , 20/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *