ما معنى اسم ميلا وهل هو حرام

ما معنى اسم ميلا وهل هو حرام

ما معنى اسم ميلا وهل هو حرام ولا يجوز تسمية الفتيات به أم لا؟ من أكثر الأسئلة التي يبحث عن إجابتها الآباء والأمهات ممن يرغبون في تسمية مولودتهم المنتظرة باسم ميلا والذي يعد واحد من أجمل أسماء الفتيات لسهولة نطقه وكتابته باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وفيما يلي عبر موقع مجالات سوف نلقي الضوء على معنى اسم ميلا وهل هو ممنوع وحكمه الشرعي.

معنى اسم ميلا في القرآن الكريم

في إطار البحث عن الحكم الشرعي عن اسم ميلا وهل هو حرام أم لا سريعًا ما يبحث المسلمون عن وجود الاسم في القرآن الكريم من عدمه، واسم ميلا من الأسماء المقتبسة من كلمة “ميل” وهي التي توجد في القرآن الكريم في سورة النساء في قول الله تعالى: (وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا).

ما معنى اسم ميلا وهل هو حرام

اسم ميلا من الأسماء التي يرجع أصولها إلى الأصول الإسبانية، كما اشتق هذا الاسم في اللغة الإسبانية من كلمة “Milagrou” ومعناها “المعجزة”، ويُشتق اسم ميلا في اللغة العربية من كلمة “ميلاء”، ومعناها الشجرة ذات الأغصان الكبيرة الملتفة حول بعضها البعض، ويُعرف هذا الاسم أيضًا بـ (القريب)، ويطلق على الفتاة الجميلة.

أما عن الحكم الشرعي لتسمية اسم ميلا يرى البعض أن أصل كلمة ميلا في اللغة العربية مقتبسة من كلمة “ميلاء” ومعناها الاعوجاج وهو معنى يحتمل المدح أو الذم لذلك يجب عدم التسمية بهذا الاسم والبحث عن أسماء عربية واضحة في معانيها.

أسماء مشابهة لاسم ميلا

بعد أن تعرفنا على أنه لا يجوز تسمية الأبناء باسم ميلا سوف نلقي الضوء فيما يلي على أجمل أسماء متوافقة مع اسم ميلا ومعنى كل اسم منهما بشكل مُوجز:

  • تالا: هو من الأسماء اليونانية الأصيلة ومعناه الفتاة الحسناء الشابة، ويُعنى هذا الاسم في اللغة العربية النخلة بحجم صغير.
  • سيلا: يُعرف هذا الاسم في اللغة اليونانية على أنه الشخص الذي يثق فيه الآخرين.
  • لينا: هو اسم لاتيني قديم معناه الفتاة الرقيقة المغرية.
  • تينا: اسم يطلق على المرأة المؤمنة بالمسيح.
  • لانا: اسم فارسي قديم معناه الفتاة اللطيفة.
  • لمى: اسم يطلق على السمرة أو السواد.
  • كايلا: معناه في اللغة اللاتينية الفتاة الرشيقة.
  • آيلا: اسم أيرلندي معناه ضوء القمر اللامع.

صور اسم ميلا

جمعنا لكم فيما يلي مجموعة من أجمل خلفيات لاسم ميلا يمكنكم تحميلها على الهاتف المحمول والاحتفاظ بها، ومن أجمل تلك الصور ما يلي:صور اسم ميلاصور اسم ميلاما معنى اسم ميلا وهل هو حرامصور اسم ميلا

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال ما معنى اسم ميلا وهل هو حرام أم لا، كما تطرقنا إلى ذكر أجمل أسماء مشابهة لاسم ميلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.