ما قاله عنا الاخرون علماء او مفكرون او ادباء او سياسيون

ما قاله عنا الاخرون علماء او مفكرون او ادباء او سياسيون

ما قاله عنا الاخرون علماء او مفكرون او ادباء او سياسيون، حيث إنّ الإنسان دائمًا ما يفتخر بقول العظماء من الناس عن أرضه وبلده ونحو ذلك، لهذا فإنّ موقع مجالات سيتوقف مع أهم الأقوال التي أدرجها الشعراء في قصائدهم وما قاله أهم السياسيين عن المملكة العربية السعودية وغيرها من المعلومات.

ما قاله عنا الاخرون علماء

من أهمّ ما قاله العلماء عن المملكة العربية السعودية:[1]

  • الشيخ محمد بن إبراهيم:

“الحكومة السعودية – أيدها الله بتوفيقه ورعايته – لا تحتكم إلى قانون وضعي مطلقاً، وإنما محاكمها قائمة على تحكيم شريعة الله تعالى أو سنة رسوله، أو انعقد على القول به إجماع الأمة، إذ التحاكم إلى غير ما أنزل الله طريقاً إلى الكفر والظلم والفسوق”.

  • الشيخ ابن عثيمين:

“هذه البلاد التي ينبغي أن تكون أقوى بلاد العالم في الأمنِ والاستقرار، لأنها تشملُ بيتَ اللهِ الذي جَعَلَهُ مثابةً للناسِ وأمناً، وفيها الكعبةُ البيتُ الحرامُ التي جعَلَها اللهُ قياماً للناس، تقومُ بها مصالحُ دينهِم ودُنياهم”.

ما قاله عنا الاخرون مفكرون

من أهمّ ما قاله المفكرون عن المملكة العربية السعودية:

  • ابن باز:

“وهذه الدولة السعودية دولةٌ مُباركةٌ نصَرَ اللهُ بها الحق، ونصَرَ بها الدِّين، وجَمَعَ بها الكلمة، وقضَى بها على أسباب الفساد، وأمَّنَ اللهُ بها البلاد، وحصَلَ بها من النعم العظيمة ما لا يُحصيه إلاَّ الله”.

  • أحد المؤرخين:

“إنَّ التاريخ الإسلامي بعد عهد الرسالة والراشدين لم يشهد التزاماً تاماً بأحكام الإسلام كما شهدته الجزيرة العربية في ظل الدولة السعودية التي أيدت هذه الدعوة ودافعت عنها … والمملكة العربية السعودية حكاماً وعلماء يهمهم أمر المسلمين في العالم كله ويحرصون على نشر الإسلام في ربوع الدنيا لتنعم بما تنعم به هذه البلاد”.

ما قاله عنا الاخرون سياسيون

من أهمّ ما قاله السياسيون عن المملكة العربية السعودية:

  • لورد أثلون:

“عندما زرت المملكة العربية السعودية، شاهدت ما فعله الملك عبد العزيز من أجل رفاهية شعبه ،  استقر السلام والأمن في البلاد التي مزقتها النزاعات الداخلية في السابق، وأضاف: لقد أتيحت لي الفرصة لأشهد كيف تم الاعتراف به كملك وقائد لشعبه”.

  • ريكس تيليرسون:

“إن سمو ولي ولي العهد عقد عدة اجتماعات مهمة خلصت بعد لقائه الرئيس دونالد ترامب إلى أن الشراكة الأمريكية – السعودية يجب أن تؤخذ إلى آفاق جديدة، وتلك الاجتماعات وغيرها من الاجتماعات الأخرى تبين كيف تتجدد وتتعمق متانة العلاقة بين البلدين”.

من الأشعار الجميلة عن المملكة العربية السعودية ما قاله عبد الله الحزامي:

دعوني، فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍
وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍
وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ

ومعروفة عمَّ البلادَ جميعها
وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ

يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ
تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ
وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ختامًا؛ يكون قد تم طرح ما قاله عنا الاخرون علماء او مفكرون او ادباء او سياسيون مع أجمل العبارات التي خلدت المملكة العربية السعودية في التاريخ سواء من العلماء، أو من الشعراء، أو من المؤرخين، ونحوه من الكلمات اللطيفة التي تمجد المملكة.

المراجع

  1. ^twitter.com , الشريف أحمد الأمير تويتر , 22/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *