ماهي العملات الرقمية في السعودية المسموح التداول بها

ماهي العملات الرقمية في السعودية المسموح التداول بها

ماهي العملات الرقمية في السعودية المسموح التداول بها لاستثمارها في تحقيق الأرباح الطائلة، حيث تعد عملات افتراضية لا وجود مادي لها، بل تعد عدة بيانات رقمية يتم تداولها إلكترونيًا عبر مجموعة من المنصات، ويعرض موقع مجالات أنواع العملات الرقمية المسموح تداولها في السعودية مرفقة بأهم المعلومات عنها.

ماهي العملات الرقمية في السعودية

تتنوع العملات الرقمية المسموح تداولها في السعودية، وهي كما يلي:[1]

  • عملة البيتكوين: لها عدة أنواع مثل، كدياموند، وكاش، وجولد وبرايفت، والتعامل بالبيتكوين مباشر دون الحاجة إلى طرف ثالث، فالمعاملات البرمجية هي المسؤولة عن إتمام المعاملة بين الطرفين، وتستغرق عملية إرسال المدفوعات ثوانٍ معدودة.
  • عملة لينك: وهي عبارة عن أنظمة مغلقة، تتميز بتعزيز اللامركزية والربط بين سلاسل البلوك تشين، بالإضافة إلى المصادر الخارجية.
  • عملة الريبل: تمتاز هذه العملة بالسرعة، فعملية تأكيد المعاملات بها تستغرق خمس ثواني، بينما تستغرق العملات الأخرى عشر دقائق.
  • عملة الإيثريوم: تتميز بنظامها اللامركزي القوي، مما تمنح أمانًا أكثر من العملات الرقمية الأخرى، وصعوبة اختراق أو إمكانية السيطرة عليها أثناء تداول العملات.
  • عملة لايتكوين: وهي من العملات المرتبطة بالبيتكوين، وقد شهدت نموًا ملحوظًا بنسبة 140% في عام 2021م، وفي النصف الأول من عام 2022م شهدت انخفاضًا بنسبة 63.26% نتيجة انخفاض عملة البيتكوين في هذه الفترة، كما تم إنشاؤها عام 2011م.
  • عملة كاردانو: تتميز بنظام غير مركزي، ورتبط مع البلاك تشين، كما تعد من أحدث العملات الرقمية وأفضلها وأكثرها سعرًا.

في ختام هذا المقال يكون قد تم عرض إجابة سؤال ماهي العملات الرقمية في السعودية المسموح التداول بها، بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بكل منها.

أسئلة شائعة

  • ما هي ارخص عملة رقمية؟

    إن أرخص عملة رقمية هي عملة الريبل (Ripple).

  • ما هو الفرق بين العملة الرقمية والعملة المشفرة؟

    العملات الرقمية هي عملات مركزية تخضع لطرف ثالث كالحكومات أو الهيئة المسؤولة عن الإصدار، أما العملات المشفرة فلها نظام لا مركزي يسمى البلوكشين لا وجود به لطرف ثالث يتحكم في الإجراءات والمعاملات.

المراجع

  1. ^twitter.com , العملات الرقمية في السعودية , 29/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *