كم قيمة غرامة انتهاء الاقامة للمرة الثالثة وطريقة سدادها

كم قيمة غرامة انتهاء الاقامة للمرة الثالثة وطريقة سدادها

بعد معرفة غرامة انتهاء الاقامة للمرة الثالثة يتعين على المخالف من المقيمين في المملكة العمل على سدادها، وتعمل هيئة الجوازات وشؤون المقيمين على فرضها بعد 3 أيام مباشرةً من تاريخ انتهائها الفعلي، ويعرض موقع مجالات قيمة غرامة تأخير الإقامة للمرة الثالثة والخطوات التفصيلية لتسديد غرامة الإقامة في السعودية عبر المقال التالي.

كم غرامة انتهاء الاقامة للمرة الثالثة

تفرض هيئة الجوازات السعودية على المقيمين غرامة تأخير انتهاء الإقامة بشكل تصاعدي، بحيث يتم مضاعفاته من المرة الأولى إلى الثانية، الأولى، وغَرامة انتهاء الإقامة للمرة الثالثة يتم دفعها تصل إلى 1000 ريال سعودية، مع العمل على ترحيل المخالف خارج الأراضي السعودية كعقوبة واجبة النفاذ؛ بسبب تكرار هذه المخالفة.[1]

طريقة سداد غرامة انتهاء الاقامة للمرة الثالثة

يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها تسديد غرامة انتِهاء الإقامة للمرة الثالثة، وهي:

  • الدفع الإلكتروني عبر تطبيقات البنوك التي يتبع لها المقيم.
  • استخدام البنك الهاتفي عبر الاتصال بالرقم المخصص للبنك الذي يتعامل معه الوافد إلى المملكة.
  • التوجه إلى أحد فروع البنك الذي يتعامل معه المقيم، ثم مد الموظف المسؤول بالمعلومات التي يحتاجها للعمل على سداد قيمة الغرامة المفروضة بنجاح.
  • الذهاب إلى أقرب صراف آلي تابعة للبنك المشترك به المقيم، ويتم اختيار خدمة سداد المدفوعات الحكومية من بين الخدمات المتاحة، ثم اختيار الجهة ومتابعة الخطوات التي تمليها ماكينة الصراف لتتم عملية التسديد بنجاح.

وفي ختام مقالنا نكون قد عرضنا قيمة غَرامة انتِهاء الاقامة للمَرة الثالثة، والتي يجب دفعها وتطبيقها فور صدورها لمنع التعرض للمساءلة القانونية، علاوةً على توضيح الطرق التي يمكن من خلالها تسديد هذه الغرامة.

أسئلة شائعة

  • ما هي قيمة غرامة انتهاء الإقامة للمرة الأولى؟

    قيمة انتهاء الإقامة للمرة الأولى 500 ريال سعودي، ويتعين على المقيم سرعة دفعها وسدادها فور فرضها عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *