شروط التسجيل في البريد السعودي للافراد والاوراق المطلوبة

شروط التسجيل في البريد السعودي للافراد هي من الأمور الواجب الإلمام بها، حيث إن خدمة العنوان الوطني تعد من الخدمات الشاملة التي يستفيد منها كافة أطياف المجتمع السعودي، لذلك سيطرح موقع مجالات شروط للتسجيل في البريد السعودي، والأوراق التي قد يحتاج لها المستخدم أثناء التسجيل، بالإضافة إلى رابط التسجيل في البريد السَعودي للأفرَاد لسهولة التَسجيل.

شروط التسجيل في البريد السعودي للافراد

لا توجد أي شروط للتسجيل في البريد السعودي على نحو مباشر، حيث إن هذا الخدمة تتاح لكل شخص موجود فوق أراضي المملكة العربية السعودية، ولكن بشكل بديهي لا بد للحصول على عنوان وطني من وجود عنوان سكن ثابت للمستخدم كما لا بد أن يكون مقيمًا في السعودية، في ما عدا ذلك يمكن التقدم للحصول على الخدمة بدون أي شروط.[1]

شاهد أيضًا: طريقة تحديث العنوان الوطني في سبل

الاوراق المطلوبة للتسجيل في البريد السعودي للافراد

كحال شروط التسجيل لا يوجد أي أوراق مطلوبة للتسجيل في البريد السعودي، حيث إن كل ما يلزم المتقدم هو هوية وطنية سارية المفعول لإدخال رقم الهوية أثناء عملية التسجيل في البريد السعودي.

اقرأ أيضًا: التسجيل في البريد السعودي للافراد

رابط التسجيل في البريد السعودي للافراد

يُمكن عبر منصة سبل التسجيل في البريد السعودي للافراد splonline.com.sa حيث تتيح للمستخدمين الاستفادة من خدمة العنوان الوطني عبر الدخول ثم البدء بإدخال المعلومات الشخصية؛ ومن ثم معلومات السكن وصولا إلى الحصول على العنوان الوطني بعد تأكيد رقم الجوال.

في الختام يكون قد تم توضيح شروطِ التسجيلِ في البريد السعودي للافراد، كما تم التطرق للأوراق المطلوبة لذلك وختامًا تم ذكر رابط التسجيل في خدمة العنوان الوطني مباشرةً.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من ماذا يتكون العنوان الوطني؟

من ماذا يتكون العنوان الوطني؟
يتكون العنوان الوطني من 6 عناصر وهي: رقم المبنى (4 أرقام)، اسم الشارع، اسم الحي، الرمز البريدي (5 أرقام)، الرمز الإضافي (4 أرقام)، المدينة.

كيف اطلب من سبل؟

كيف اطلب من سبل؟
يتم الطلب من سبل عبر الدخول إلى تطبيق سبل ثم النقر على إضافة طلب ربط شحنة، وذلك بإدخال تتبع الشحنة وتحديد عنوان الاستلام.

في كم يوم يوصل البريد السعودي؟

في كم يوم يوصل البريد السعودي؟
مدة التوصيل داخل أراضي المملكة بين 2 إلى 4 أيام عمل.

المراجع