شروط تجديد عقد الايجار في السعودية للمستأجر والمؤجر

شروط تجديد عقد الايجار في السعودية للمستأجر والمؤجر

شُروط تَجديد عًقد الايِجار في السعودية للمستأجر والمؤجر؛ يجب الاطلاع عليها للمعرفة ما يجب القيام به من إجراءات وما يجب استيفاؤه من طرفيّ العقد، سواءً كان للمُؤجر أو المُستأجر، ويهتم موقع مجالات بطرح ما هي شِروط عقد الايِجار للمُؤجر والمُستأجر في السعودية بالإضافة إلى توضيح المستندات المطلوبة لتجديد ذلك العقد.

شروط تجديد عقد الايجار

في توضيح شُروط تَجديد عَقد الإيِجار سيتم عرض الشُروط الخاصة بالمُؤجر وشُروط المُستأجر على حدة، وهي:[1]

شروط تجديد عقد الايجار للمستأجر

لا يوجد شُروط لتَجديد عَقد الإيِجار فيما يخص المستأجر، ففقط يجب الالتزام بشروط العقد بين الطرفين التي سبق وتم الاتفاق عليها، وفي حال تم تغيير أي بيانات في العقد فلا بُد من رفع طلب عقد جديد بالبيانات الحديثة المراد كتابتها في العقد والبنود في حال قد اختلفت بعض البنود المتفق عليها.

شروط تجديد عقد الايجار للمؤجر

ليس هناك أي شروط على المؤجر في حال الرغبة في تَجديد العَقد سوى الموافقة على طلب التجديد الذي تم تقديمه من قِبل المستأجر على منصة إيجار، وفي الموافقة يكون على الطرفين الالتزام بالبنود.

متطلبات شروط تجديد عقد الايجار

من أجل تَجديد عَقد الإيِجار لا بُد للمؤجر والمستأجر الالتزام ببعض المتطلبات، والتي تتمثل في موافقة الطرفين على بنود العقد، والالتزام بالشروط الموجودة في العقد، وفي حال كانوا يرغبون في تغيير أي شروط، فيتم تغييرها مع مراعاة تقديم طلب عقد جديد، ولا بُد من تقديم الطلب إلكترونيًا عبر منصة إيجار من قِبل الطرفين ليتم الموافقة عليه وتوثيقه على المنصة.

ختامًا؛ يكون قد تم عرض شُروط تَجديد عَقد الايجار في السَعودية للمستأجر والمؤجر الخاصة بكلٍ من المُؤجر والمستأجر مع بيان متطلبات تَجديد عَقد الإيجار الواجب الالتزام بها من قِبل الطرفين.

أسئلة شائعة

  • من الذي يتحمل رسوم تجديد العقد الإلكتروني؟

    يتحمل رسوم تجديد العقد الإلكتروني المؤجر.

  • ما هي أجرة السعي لتجديد العقار من قبل الوسيط؟

    تصل نسبة أجرة السعي إلى 2.5% في حال التجديد لمدة سنة.

المراجع

  1. ^ejar.sa , شروط تجديد عقد الايجار , 22/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *