كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية؛ حيث إنّ التعامل مع هذه العملات إلكتروني بحت ولا وجود مادي لهذه العملات على أرض الواقع كالعملات النقدية والورقية، كما يمكن استخدامها في الاستثمار والدفع الإلكتروني، ويعرض موقع مجالات هل مسموح بشراء العملات الرَقمية في السعوديَة، وكيفية شرائها، بجانب ما هي العملات الرقمية في السعودية المسموح التداول بها.

هل مسموح شراء العملات الرقمية في السعودية

يسمح لكافة المواطنين السعوديين بشِراء العملَات الرَقمية في المملكة، فلا يوجد قانون رسمي يمنع ذلك، حيث إنّ التداول غير ممنوع، إلا أنه لا يوجد قانون يحمي المتداولين من الاحتيال، ومن أمثلة التداول الرقمي للعملات في السعودية، تعاون البنك المركزي السعودي مع المصرف الإماراتي المركزي في مشروع عملة رقمية يدعى عابر.[1]

كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

تتعدد طرق شِراء العملَات الرَقمية في السعودية، ومنها ما يلي:

  • منصات تداول العملات الرقمية: يمكن الاعتماد على منصات تداول عملات رقمية مرخصة، ثم فتح حساب تداول في إحداها وتوثيق الحساب عبر إثبات هوية المستخدم، ويمكن بعد ذلك البدء في شراء العملات الرقمية.
  • Peer-to-peer: لا تتطلب هذه الطريقة وجود وسيط ثالث، حيث من خلالها يتواصل الوسيطان عبر مجموعات التبادل الرقمية ليتفقا على آلية دفع تناسب الطرفين إما بحوالة بنكية أو لقاء شخصي يحول أحد الطرفين العملات إلى المحفظة الرقمية للطرف الآخر مقابل تقاضي مبلغ من العملة التقليدية.

في نهاية هذا المقال يكون قد تم التعرف على كيفية شِراء العملَات الرَقمية في السعوديَة التي تعتبر من أشهر طرق الاستثمار في الوقت الراهن.

أسئلة شائعة

  • هل ينصح بالعملات الرقمية؟

    ينطوي على تداول العملات الرقمية مخاطر كبيرة، ولا يوجد أي قانون يحمي من التعرض للاحتيال والسرقة في العالم عند تداول العملات الرقمية، وفي الوقت نفسه هي طريقة لجني الكثير من الأرباح.

  • هل منصة رين معتمدة في السعودية؟

    لا تعتبر منصة رين من المنصات المعتمدة لتداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^twitter , وزارة التجارة , 01/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *