رقم السند في عقد الايجار الموحد

رقم السند في عقد الايجار الموحد

رقم السند في عقد الايجار الموحد معرفته تسهل على الراغبين في معرفة المعلومات الخاصة بعقد الإيجار الوصول إليها بسهولة، وذلك من خلال الاستعلام عن العقد برقم السند، ويهتم موقع مجالات بعرض طريقة معرفة رقم السند بعقد الإيجار بجانب توضيح بعض المعلومات التي يخلط بينها المستخدمون بشأن رقم العقد.

رقم السند في عقد الايجار الموحد

إنّ رقم السند هو رقم سجل عقد الإيجار ذاته على منصة إيجار، وهي المنصة الرسمية التي يتم من خلالها تسجيل العقود السكنية في السعودية، ووظيفته تتلخص في أنه الرقم المرجعي الذي يتم استخدامه في الاستعلام عن العقد، ويحق لكلٍ من المؤجر والمستأجر استخدامه للاطلاع على الالتزامات والحقوق المسجلة لكلٍ منهما في بنود العقد سواء من تاريخ إصدار وانتهاء أو غيرها.[1]

هل رقم الصك هو رقم العقد

تبين من خلال الصفحة الرسمية لمنصة إيجار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إجابة واضحة وصريحة عن الاستفسار بشأن الفرق بين رقم الصك ورقم العقد، والتي تناولت أن كلاهما أمر واحد لا اختلاف بينهما، وكانت الإجابة نصًا “رقم الصك هو رقم العقد الموحد”، وبُناءً عليه يحق للمستفيدين من المنصة الاستعلام عن العقد من خلال استخدام رقم الصك أو رقم العقد الموحد.

ختامًا؛ يكون قد تم عرض أهم المعلومات عن رَقم السّند في عَقد الايِجار الموحد والإجابة عن استفسار رقم الصك هل هو رقم السند أم لا، وذلك لسهولة الاستعلام عن أهم ما يتعلق بعقدِ الإيجار.

أسئلة شائعة

  • ما هو رقم النسخه في عقد الايجار؟

    رقم النسخة في عقد الإيجار هو الرقم الذي تم استخدامه في تسجيل العقد على شبكة إيجار الإلكترونية، ويتم إنشاؤه بشكل إلكتروني من خلال الشبكة، ويُعد بمثابة رقم مرجعي.

  • هل يمكنني طباعة عقد الإيجار إلكترونيًا؟

    نعم يسهل على جميع المستفيدين من المنصة طباعة عقد الإيجار بشكل إلكتروني من خلال منصة إيجار عن طريق اختيار العقد المراد طباعته والبدء في الاستفادة من الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *