كم رسوم تعديل حجز الخطوط السعودية

كم رسوم تعديل حجز الخطوط السعودية

رسوم تعديل حجز الخطوط السعودية والتي تعتبر من الخدمات المأجورة في الخطوط السعودية حيث يتم اللجوء لهذه الخدمة في حال رغبة المسافر بتغيير موعد رحلته أو إلغائها بشكل نهائي واسترجاع قيمة التذاكر من الشركة، وعبر موقع مجالات سنستعرض وإياكم كل ما يخص رسومَ تعديلِ الحجزِ، إضافةً إلى رسومِ استرجاع قيمة التذاكر.ر

رسوم تعديل حجز الخطوط السعودية

تختلف رسومُ تعديلِ حجز الخطوط السعودية باختلاف البند الذي يرغب المسافر في تعديله ضمن الحجز، ونبين فيما يلي الرسوم الخاصة بكل نوع من التعديلات:[1ٍ]

  • تعديل الدرجة: في حال رغبة المسافر في تغيير درجة الرحلة قبل يومٍ واحدٍ من موعد الرحلة سيتوجب عليه دفع رسم تعديل يبلغ 50 ريال سعودي.
  • تعديل وقت الرحلة: عند تغيير موعد الرحلة إلى موعدٍ آخر سيتم احتساب رسوم تعديل تبلغ 50 ريال سعودي بالإضافة إلى تعويض 25% من ثمن التذكرة.
  • إلغاء الحجز نهائياً: في حال قرر العميل إلغاء الرحلة بشكل كامل تتم إعادة ثمن التذكرة له مع اقتطاع غرامة مالية منها تبلغ 25% من قيمة التذكرة.

كم رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

عند إلغاء حجز الخطوط السعودية يمكن للعميل التقدم بطلب استرجاع قيمة التذكرة بعد خصم الرسوم الإدارية منها والتي نبينها تالياً:

  • في حال إعادة الحجز مجددًا لا يتم احتساب رسوم استرجاع حيث إن الخدمة تصبح مجانية بالكامل في هذه الحالة.
  • في حال استرجاع التذاكر بشكل نهائي، أو تغيير نقطة الانطلاق، أو خط السير يتم احتساب رسوم استرجاع تبلغ 50 ريال سعودي للشخص البالغ، و 25 ريال سعودي للتذاكر الخاصة بالأطفال، إضافةً إلى 5 ريالات سعودية لتذاكر الرضع.
  • في حال التغيب عن موعد الطائرة يتم اقتطاع غرامة مالية تبلغ 25% من قيمة التذكرة.

بهذا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي تناولنا فيه تعريفًا حول كم رسوم تعديل حجز الخطوط السعودية، بالإضافة إلى توضيح رسوم استرجاع قيمة التذاكر في الخطوط السعودية.

المراجع

  1. ^saudia.com , الخطوط السعودية , 02/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *