كم رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت 2024

رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين هي الرسوم التي تفرضها حكومة الكويت عبر الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وذلك على الوافدين الراغبين في تجديد البطاقة المدنية الخاصة بهم داخل الدولة؛ ويعمل موقع مجالات على عرض رُسوم تَجديد البِطاقة المَدنية لغَير الكوُيتيين يعرضها بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى التعرف على الخطوات الإلكترونية التي يتم من خلالها دفع هذه الرسوم المفروضة للتجديد.

كم تبلغ رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين

تتمثل الرُسوم الخاصة بتَجديد البِطاقة المَدنية للوُافدين في دولة الكويت في الرسوم الثابتة للبطاقة الذكية، والتي تبلغ 5 دينار كويتي، بالإضافة إلى المصاريف والرسوم الخاصة بالغرامات والمخالفات، وذلك إلى جانب أسعار المغلفات التي يتم تقديمها.[1]

مقالات مقترحة

نرشح لك أيضًا:

إلى هنا ينتهي المقال الذي تم التعرف من خلاله على رُسوم تَجديد البِطاقة المدنية للوافدين بالكويت، والذي أوضح آلية الدفع والسداد التي تعتبر من الخطوات الهامة في تجديد البطاقة المدنية للوافدين في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل يمكن الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت؟

هل يمكن الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت؟
نعم، يمكن الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية في الكويت وجاهزيتها للتجديد بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية.

لمن يتم تقديم الخدمات الخاصة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت؟

لمن يتم تقديم الخدمات الخاصة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت؟
تقديم الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت خدماتها بشكل إلكتروني وعبر مكاتبها الرسمية لكل من المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال، ذلك بالإضافة إلى الزائرين.

من أين يتم استلام البطاقة المدنية؟

من أين يتم استلام البطاقة المدنية؟
يتم استلام البطاقة المدنية خلال التوجه إلى المقر الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية، والذي يقع في جنوب السرة في الكويت.

المراجع