دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين 2023

دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين 2023

دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين 2023 حيث يتيح لمحبي السفر في السعودية الذهاب إلى دول أوروبية بعيدًا عن عناء استخراج التأشيرة التي تسمح بذلك، لذا يهتم موقع مجالات بعرض أبرز الدول الأوروبية التي لا يتطلب السفر إليها وجود فيزا للسعوديين 2023، بالإضافة إلى ذكر أجمل المواقع السياحية لزيارتها دون التردد في ذلك.

دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين 2023

يتيح لحاملي جواز السفر السعودي السفر إلى عدة دول أوروبية دون تأشيرة دخول مسبقة، ومن ضمن تلك الدول ما يلي:[1]

روسيا البيضاء

تعد روسيا البيضاء مقصداً سياحياً للاستمتاع بالمنتزهات الترفيهية والأنهار، والمناطق الريفية، والمعالم الأثرية والتاريخية، كمنتزه غوركي المركزي للأطفال، ومتحف الفن الوطني في ساحة الاستقلال الشهيرة، ويمكن زيارة مدينة برست والاستمتاع بمشاهدة النباتات المهددة بالانقراض بالحديقة الوطنية، كذلك زيارة قلعة ليدا في ليدا، والقيام بجولات بحرية على متن القوارب في مدينة بابرويسك.

كوسوفو

تعد كوسوفو من أجمل البلدان السياحية في جنوب شرق أوروبا، ويمكن زيارة متحف كوسوفو وبرج الساعة في مدينة بريشتينا، والاستمتاع بزيارة المساجد القديمة في مدينة بيخا، كذلك ركوب الدراجات في جبال مدينة نوفو بردو، وزيارة حديقة جبال شار الوطنية ورؤية الغزلان والثعالب، والدببة، بالإضافة إلى كهف Ga dime الرخامي تحت الأرض.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين 2023

أوكرانيا

تعتبر أوكرانيا من أجمل المدن في شرق أوروبا، التي يمكن بداخلها زيارة حديقة سوفييفسكي ذات الشلالات والكهوف القديمة والبحيرات الجذابة، كذلك متحف التاريخ الأوكراني في كييف الذي يحتوي على الأسلحة البيضاء والنارية والخزف والزجاج، وشارع خرشتشاتيك الملقب بأغلى شارع للتسوق في أوروبا.

جورجيا

تجمع جورجيا ما بين العصر الكلاسيكي والحديث، ويمكن زيارة حديقة الديناصورات في مدينة متاتسميندا بارك، كما يمكن قلعة ناريكالا التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع ميلادياً، كذلك زيارة مدينة باتومي والاستمتاع بحديقتها النباتية الخلابة، وبرج الحروف الأبجدية الجورجية، وبالطبع كهف بروميثيوس الشهير.

المملكة المتحدة

تعد بريطانيا من أجمل الوجهات السياحية حول العالم، وتعد مدينة لندن إحدى هذه الوجهات لزيارة برج لندن على ضفاف نهر التايمز، ومشاهدة ساعة بيج بن، ومتحف فكتوريا، وقلعة وندسور في مدينة وندسور، وزيارة ليفربول ومانشستر والاستمتاع بالمعارض والمتاحف المميزة.

في ختام هذا المقال يكون قد تم التعرف على دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين 2023 والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الأوروبية الخلابة دون عناء إصدار التأشيرة للدخول.

أسئلة شائعة

  • هل يحتاج السعودي فيزا الجبل الاسود؟

    لا، بل يسمح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الجبل الأسود بدون فيزا لمدة ثلاثين يومًا.

  • هل يحتاج السعودي فيزا الى كرواتيا؟

    نعم، يحتاج المواطن السعودي إلى الحصول على تأشيرة لدخول كرواتيا.

  • هل الحجاب مسموح في موريشيوس؟

    نعم، يعتبر الحجاب والنقاب والعباية كلها أمور مسموح بها عند زيارة دولة موريشيوس.

المراجع

  1. ^henleyglobal.com , Passport Index , 15/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *