دورات حاسب مجانية عن بعد بشهادات معتمدة السعودية 2024

دورات حاسب مجانية عن بعد بشهادات معتمدة

دورات حاسب مجانية عن بعد بشهادات معتمدة تُساهم بشكل كبير في مواكبة التطور التقني الحادث في الوقت الراهن، ومزاولة الأعمال التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي على نحو سلس، لذا يعرض موقع مجالات دورات حاسب آلي مجانية مُعتمدة عن بُعد لكلا التخصصين المهني والتقني عبر المقال التالي.

دورات حاسب مجانية عن بعد بشهادات معتمدة

يوجد أكثر من دورة حساب مجانية يُمكن الحصول عليها بشهادة مُعتمدة وتعلمها عن بُعد، منها:[1]

دورات الحاسب الآلي في دروب Doroob

يوجد عدد كبير من الدورات التي يُقدمها برنامج دروب بشكل مجاني لها دور في التحسين والتطوير من المهارات في أي مكان وأي وقت، ومنها:[2]

  • برنامج العروض التقديمية PowerPoint: أحد البرامج التي تتيح للمستخدمين فرصة تعلم كيفية إتمام العرض التقديمي للجمهور، ويمكن الاشتراك به “من هنا“.
  • برنامج معالجة النصوص Word: يمكن من خلاله معرفة الطريقة التي يتم من خلالها إنشاء ملف لكتابة النصوص وكيفية القيام بتنسيقها، ويمكن التسجيل به “من هنا“.
  • تعرّف على أساسيات الحاسب الآلي: يتم من خلال هذا الكورس تعلم أساسيات الحاسب الآلي، وكذلك معرفة كيفية مواكبة التطور التقني، ويمكن الاشتراك به “من هنا“.
  • برنامج جداول البيانات Excel: من أهم البرامج المستخدمة في الكثير من أماكن العمل، ويتم من خلاله إجراء العمليات الرياضية بشكل سهل وسلس، ويسهل من خلاله تقديم وتنظيم البيانات مع إمكانية عرضها بأكثر من شكل، ويتم التسجيل به “من هنا“.
  • إنترنت الأشياء والفرص الواعدة: نوع من الدورات التدريبية التي يتم من خلالها التأثير على الاقتصاد بالإيجاب ناتج التحول الرقمي الحادث في الوقت الراهن، فهو مدخل كامل وشامل للإنترنت يُقدم كافة الحلول والمنتجات الجديدة التي يجب تعلمها به، ويمكن الاشتراك به “من هنا“.
  • الحوسبة السحابية: الهدف من هذه الدورة نقل التطور المستمر في الحوسبة لدعم حركة التحول الرقمي التي أصبح عليها العالم بالكامل، ويتم التسجيل به “من هنا“.
  • البيانات الضخمة: الدورة التي تهدف إلى شمول المهارات المعرفية، والتعرف على كيفية الاستفادة من البيانات الضخمة وحالة التحول الرقمي والبيانات، ويسهل الاشتراك بها “من هنا“.
  • تطوير تطبيقات الويب: يستطيع أصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة من خلالها تعلم المهارات الواجب توافرها فيمن يرغب بالعمل في مجال تطوير التطبيقات، بل وإنشائها، حيث يتم من خلالها فهم كيفية تحويل الفكرة العظيمة إلى تطبيق يُفيد البشرية، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.

شاهد أيضًا: دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة في السعودية

دورات حاسب مجانية من Coursera

تُقدم منصة Coursera كذلك دورات حاسب مجانية عن بعد بشهادات معتمدة التي يمكن من خلالها تعلم الحاسب الآلي وإتقانه، ومنها:

  • Computer Architecture: يتم من خلال هذه الدورة تعلم الطريقة التي يمكن من خلالها تصميم البنية الخاصة بالكمبيوتر باستخدام المعالجات الجديدة المعقدة، وبها كافة المميزات التي يبحث عنها أي متدرب، والاشتراك بها “من هنا“.
  • Computer Science: Programming with a Purpose: متوفر بها أكثر من تخصص، ولا يمكن الاستغناء عنهم في علوم الكمبيوتر بشكل عام، والهدف منها تعليم البرمجة بالشكل الذي يحتاج إليه المتدرب ويرغب به، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.

دورات مجانية بشهادات معتمدة مؤسسة التدريب التقني والمهني

متوفر عدد كبير من الدورات التدريبية للحاسب الآلي التي يمكن استغلالها في المجال التقني فقط أو الاستعانة بها في المجال المهني، ومنها:

  • دورة الطباعة ثلاثية الأبعاد في سوق العمل: وهي ما يُضيف كافة التطورات التي يحتاج إليها الجميع بشأن الطباعة ثلاثية الأبعاد المستخدمة في المجال المهني، وهي ما تواكب التطورات الرقمية الحادثة في مُختلف المجالات سواءً الشركات، المجال الطبي أو الهندسي، وهي دورة مقدمة من دروب، ويمكن تعلُمها “من هنا“.
  • التحليل التنبؤي: تُعد المحرك الأول والأساسي الذي يتم من خلاله تحريك سلاسل القيمة المضافة، ويمثل ثروة اقتصادية من حيث المعارف والمصطلحات الخاصة بها، ويُقدم هذا الكورس برنامج دروب، والتي يمكن الاشتراك بها “من هنا“.
  • Google شهادة تقنية المعلومات من Professional Certificate: دورة تتيح فرصة اكتساب المهارات الخاصة بالمجال التقني، معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها فهم كيفية استخدام الأنظمة، تعلم كيفية أداء المهام الخاصة بالدعم التقني، كذلك تُقدم الدعم الشامل للعميل الذي يتم من خلاله تحديد المشكلة واكتشافها، وهي دورة مُقدمة من Coursera، ويمكن الاشتراك بها “من هنا“.
  • الإكسيل من الصفر إلى الاحتراف: أحد البرامج المفيدة جدًا في مجال العمل، ويعمل على تطوير وتنمية المهارات في استخدام برنامج الإكسيل، وهي من الدورات التي يقدمها إدراك، ويمكن الاشتراك بها “من هنا“.
  • الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Base: يمكن من خلالها فهم وتعلم المهارات الرئيسية الخاصة بمجال تقنية المعلومات، والتي يتم من خلالها تعلم المبادئ المتعلقة بالويب وكيفية الاستخدام الفعال للإنترنت، ويمكن التسجيل بها “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا؛ يكون قد تم طرح العديد من دورات حاسب مجانية عن بعد بشهادات معتمدة سواءً في المجال التقني أو المهني مع توضيح طريقة التسجيل بها للاستفادة منها.

أسئلة شائعة

  • هل دورات الحاسب الآلي مهمة للتوظيف؟

    هل دورات الحاسب الآلي مهمة للتوظيف؟

    نعم، فيوجد بعض الوظائف التي تعتمد بشكل كامل على دورات الحاسب الآلي المعتمدة.

  • هل يمكن العمل في مؤسسة بشهادة موثقة؟

    هل يمكن العمل في مؤسسة بشهادة موثقة؟

    نعم، يوجد بعض المؤسسات التي لا تحتاج إلى اعتماد الشهادة الحاصل عليها مُقدم طلب التوظيف، وهنا يمكن الاكتفاء بأنها موثقة.

  • ما هي أشهر مدة لدراسة دورة الحاسب الآلي؟

    ما هي أشهر مدة لدراسة دورة الحاسب الآلي؟

    من الشائع أن تحتاج دورة الحاسب الآلي لإتمامها إلى 6 أشهر، من أجل التعرف على كافة أسس الحاسب.

  • كيف تبدأ الدورة التدريبية؟

    كيف تبدأ الدورة التدريبية؟

    تبدأ الدورة التدريبية بسرد أهداف الدورة، والنتائج الفعالة التي ستعود على المتدرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *