تردد قناة ام بي سي 5 MBC الجديد 2024 على نايل سات وعربسات

تردد قناة ام بي سي 5 MBC الجديد 2024 على نايل سات وعربسات
تردد قناة ام بي سي 5

تردد قناة ام بي سي 5 MBC الجديد 2024 على نايل سات وعربسات من الترددات التي يُبث من خلالها واحدة من أهم وأشهر القنوات الفضائية التي تنتمي إلى مجموعة قنوات ام بي سي، كما تعتبر من القنوات الموجهة بشكل خاص لدولة المغرب لتعرض الأخبار من دولة المغرب لحظة بلحظة بموضوعية بدون تحيز، وفيما يلي عبر موقع مجالات سوف نلقي الضوء على الترددات الخاصة بالقناة عبر الأقمار الصناعية المختلفة.

نبذة عن قناة ام بي سي 5 MBC

قناة ام بي سي 5 من تنتمي إلى سلسلة قنوات MBC لذلك تحتل تلك القناة نسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي، تم إطلاق القناة في أكتوبر 2018 وبدأ البث في 21 سبتمبر 2019، كانت بداية القناة مبهرة حيث احتلت المركز الثاني في نسبة المشاهدة بعد بدأ البث بفترة وجيزة جدًا، وتتبع تلك القنوات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المغربية، ويتولى إشراف القناة السيد محمد عبد المتعال.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الرسالة الجديد على نايل سات وعربسات

تردد قناة ام بي سي 5 MBC الجديد 2024

يمكنكم قناة استقبال الترددات الخاصة بقناة ام بي سي 5 MBC  عبر الأقمار الصناعية المختلفة وبذلك تتمكن من متابعة البث التلفزيوني المباشر للقناة على مدار اليوم بدون تقطع أو تشويش:

تردد قناة ام بي سي على نايل سات

فيما يلي سوف نلقي الضوء على التردد الخاص ببث قناة MBC 5 من خلال القمر الصناعي نايل سات:

التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة المشاهدة
11559 عمودي 27500 5/6 SD

اقرأ أيضًا: تردد قناة الرسالة الجديد على نايل سات وعربسات

تردد قناة ام بي سي على عرب سات

يمكن متابعة القناة عبر القمر الصناعي عرب سات من خلال التردد التالي:

التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ جودة المشاهدة
12284 عمودي 27500 3/4 SD

برامج قناة ام بي سي 5

يتم عرض برامج حصرية موجهة إلى أهل وأهل المغرب العربي من خلال شاشة قناة ام بي سي 5 وفيما يلي أبرز تلك البرامج التي يتم بثها:

  • مساء النور يا مغرب: يقدم محتوى شيق من خلال الفقرات المتنوعة لأهم الأحداث والأوضاع داخل المغرب.
  • جلسات مع نجاة: برنامج فني شيق وممتع يقوم بالدخول في العالم الفني الغنائي المغربي والعبق الموسيقي الغربي مع النجمة نجاة أعتابو.
  • Strike: برنامج مسابقات يقوم بتحقيق أحلام الكثير من المشتركين، واستديو التصوير عبارة عن صالة بولينج يقوم بتقديم البرنامج حمزة الفيلالي.
  • جوابك ذهب: برنامج مسابقات تقوم فكرة التقديم على زيارة مدينة مغربية جديدة في كل حلقة ويقوم من خلال الرحلات إلى المدن المختلفة بمقابلة أبناء المدينة وطرح العديد من الأسئلة في مختلف المجالات يقوم بالتقديم النجم مراد العشابي.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الرسالة الجديد على نايل سات وعربسات

مسلسلات ام  بي سي 5

تقدم قناة ام بي سي 5 MBC مجموعة حصرية من الأعمال الدرامية الخليجية والمغربية بشكل خاص لمتابعيها داخل وخارج الوطن العربي، وفيما يلي أبرز تلك الأعمال:

  • هي.
  • دايا تزيان.
  • أسرار النساء.
  • اصطدام.
  • عروس بيروت.

شاهد أيضًا: تردد قناة ام بي سي 3 MBC الجديد 2024 على نايل سات وعربسات

موقع قناة ام بي سي 5 MBC

أتاحت إدارة قناة ام بي سي 5 موقعاً إلكترونياً رسمياً عبر شبكة الانترنت يمكنكم زياراته والاطلاع على ما يعرض على القناة من أفلام وبرامج مواعيد العرض على شاشة التلفزيون وذلك من خلال الدخول إلى الموقع “من هنا“.

اقرأ أيضًا: تردد قناة ام بي سي 3 MBC الجديد على نايل سات وعربسات

طرق متابعة قناة ام بي سي 5

فيما يلي سوف نلقي الضوء على الروابط التي يمكنكم من خلالها متابعة قناة ام بي سي 5 MBC عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي:

  • الصفحة الرسمية للقناة عبر الفيس بوك يمكنكم زيارتها “من هنا“.
  • يمكنكم متابعة القناة من خلال الإنستغرام  “من هنا“.
  • القناة الرسمية عبر اليوتيوب يمكنكم الدخول إليها  “من هنا“.
  • يمكنكم متابعة القناة من خلال التويتر “من هنا“.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على تردد قناة ام بي سي 5 MBC الجديد 2024 على نايل سات وعربسات، كما تطرقنا إلى ذكر معلومات عن القناة وبدايتها والترددات التي يتم بث القناة من خلالها كمان تم التطرق إلى البرامج والمسلسلات التي يتم عرضها من خلال قناة MBC 5.

اقرأ أيضًا: