برج الحوت اي شهر

برج الحوت اي شهر

برج الحوت اي شهر من أكثر الأسئلة الشائعة عن برج الحوت، يعتبر برج الحوت هو آخر برج من الأبراج السماوية الاثنى عشر، كما أنه واحد من الأبراج المائية التي تتسم بحب الخيال والبعد عن الواقع، وفيما يلي عبر موقع مجالات سوف نتعرف على برج الحوت بالأرقام وما هو الشهر الذي يمثله بالتاريخ الميلادي والهجري وما هي صفاته بشكل تفصيلي.

برج الحوت اي شهر بالارقام

يتساءل الكثيرون عن برج الحوت شهر كم بالميلادي، وللإجابة عن هذا السؤال نود القول شهر برج الحوت هو شهر مارس، كما أنه يوجد أيضًا في العشرة الأيام الأواخر من شهر فبراير، ولذلك فهو يجمع بين برجين وهما برج الدلو وبرج الحوت أحدهما هوائي والآخر مائي، هذا إلى جانب أنه من الأبراج المائية والحجر الكريم له هو حجر الزبرجد. [1]

تاريخ برج الحوت

يبدأ تاريخ برج الحوت في يوم التاسع عشر من شهر فبراير وينتهي في يوم 20 من الشهر التالي مارس، ويتميز مواليد برج الحوت بأنهم يميلون إلى التفكير في عالم الخيال أكثر بكثير من عالم الواقع، أما رمز البرج فهو عبارة عن سمكتين يقومان بالسباحة في اتجاهين مختلفين، ويبدو على مواليد برج الحوت أنهم يسبحون في عالمهم الخيالي الخاص بهم إلى جانب التفكير في العالم الواقعي الذي يعيشون فيه، وبالتالي فهم يتميزون عن غيرهم من بقية الأبراج الأخرى بأنهم من الأبراج المبدعة ولديهم الإحساس المرهف ويطلق عليه كوكب الإلهام والخيال. [1]

برج الحوت أي شهر ميلادي

يحتل برج الحوت شهري فبراير ومارس وهما أشهر ميلادية، ورغم أنه لا يستحوذ سوى على عشرة أيام فقط من شهر فبراير إلا أنه يمنح كثير من صفاته لمواليد هذا الشهر، ولكنه يسيطر أكثر على مواليد شهر مارس لأنه يحتل أكثر من نصف الشهر، ويتميز مواليد شهر مارس ونهاية فبراير بأنهم يميلون إلى الغموض وهي من أهم سمات شخصياتهم. [1]

برج الحوت أي شهر هجري

كما يتواجد شهر برج الحوت في الأشهر الميلادية يتواجد كذلك في الأشهر الهجرية، فهو يمثل شهري صفر وربيع أول الهجريين، ويبدأ من يوم التاسع عشر من شهر صفر لينتهي في يوم العشرين من شهر ربيع الأول، وعادة ما تكون الشمس في آخر وقت من فصل الشتاء وهو البرج التابع للكوكب نبتون. [1]

صفات مواليد شهر 2 برج الحوت

يتسم مواليد برج الحوت بالكثير من الصفات التي تميزهم عن غيرهم من الأبراج الأخرى، ولكن قد تختلف الصفات التي يحملها برج الحوت لأنه يقع ما بين شهرين مختلفين وهما شهر فبراير ومارس، وسوف نعرض لكم الآن صفات مواليد شهر 2 برج الحوت: [2]

  • التحرر والاستقلالية: من أهم صفات مواليد شهر 2 برج الحوت، لأنهم يمتلكون عقلية متفتحة ويميلون إلى أخذ القرارات بأنفسهم وبالتالي يتمتعون بالاستقلالية، كما أنهم لا يشعرون بالندم على قرارات حياتهم وقد لا يمانعون في سماع آراء الآخرين لكنهم يفضلون آراءهم الخاصة ويثقون في أنفسهم.
  • لا يجيدون الكذب: فهم من الشخصيات الصادقة الصريحة، ولا يمتلكون القدرة على المراوغة أو الكذب وإذا حاولوا تنكشف خطتهم ولا يستطيعون الاستمرار في تمثيل الكذب، ويفضلون الصمت حتى لا يوقعوا بأي شخص في مأزق إذا طلب منهم الكذب في شيء ما.
  • يتمتعون بقوة الإرادة: وهي من أهم صفاتهم الإرادة القوية والعزيمة وهي السبب الأساسي في تحقيق ما يطمحون إليه وكثير من أهدافهم، ويستطيعون أن يبذلوا كل جهودهم في سبيل الوصول إلى ما يريدونه، ويعاودون المحاولات إذا ما وقعوا في الفشل.
  • الإبداع: فهم يحاولون إيجاد طرق جديدة ومبتكرة من أجل الوصول إلى ما يريدون وهم يتميزون بالفضول والرغبة في اكتشاف كل ما هو جديد، ولا يفضلون الروتين أو البقاء في وظيفة روتينية في لفترات طويلة، فهم يطلقون لتفكيرهم العنان ويبحثون عن أفكار جديدة باستمرار.
  • الصراحة: من أكثر الأبراج الصريحة ولا يخافون من قول الحقيقة مهما كلفهم ذلك من ثمن، وهذه السمة قد تجعلهم في مأزق باستمرار مع كثير من الأشخاص من حولهم ولكنهم لا يهتمون إلا بكونهم يقولون الحقيقة دون كذب أو مراوغة، ويعتبرون أن الصراحة هي أساس بناء علاقات سليمة مع الآخرين من حولهم.
  • سرعة التعلم: من أهم صفات مواليد شهر فبراير هو سرعة التعلم وسرعة البديهة، فهم لا يحتاجون إلى إعادة الأمور كثيرًا أمامهم بل يتفهمون ما يريد الأشخاص توصيله إليهم بسهولة، وبالتالي فهم ينجحون في الوظائف والعمل بشكل عام وقد يحصلون على ترقيات في العمل في فترات قصيرة.
  • التحليل: تعتبر هذه الصفة مميزة لمواليد شهر فبراير الحوت فهم يهتمون بتحليل المواقف والتفكير في كل ما يدور حولهم من أحداث، وقد يغرقون في التأمل والخيال وتشرد أذهانهم في كثير من الأحيان.

صفات مواليد شهر 3 برج الحوت

يتمتع مواليد برج الحوت ممن ولدوا في شهر مارس بالكثير من الصفات والسمات الشخصية التي تنعكس على شخصياتهم في المستقبل، ومن أهم صفات مواليد شهر 3 برج الحوت هي: [2]

  • الهدوء: من أهم سمات شخصية مواليد شهر مارس برج الحوت، فهم من الشخصيات التي لا ترغب في الحديث كثيرًا ويتجنبون المبادرة في بدء النقاش مع من حولهم، ولا يفضلون الجدال وبالتالي قد يظن البعض أنهم يعانون من ضعف الشخصية أو أنهم لا يثقون بأنفسهم، ولكن من أهم ما يلاحظه الناس عليهم هو أنهم يتمتعون بشخصية قوية وثقة كبيرة بأنفسهم.
  • الإبداع: فهم لديهم نظرة مختلفة في كثير من أمور الحياة ويتميزون بالذوق الرفيع، فهم ينظرون بنظرة عميقة للعالم من حولهم، ولديهم روح الإبداع والفن وخلق أفكار إبداعية جديدة طوال الوقت مما يجعلهم أفضل الموظفين في العمل، وقد تجد الكثير منهم فنانين أو رسامين أو موسيقيين.
  • التردد: يتميز مواليد برج الحوت بالتردد وعدم الثبات في اتخاذ قرارات حياتهم، ويعود ذلك إلى التفكير المبالغ فيه في كل التفاصيل كما يفكرون فيما سيعود عليهم بعد اتخاذ هذه القرارات، ومهما كانت الأمور بسيطة إلا أنهم يعانون من التردد وهذا الأمر يعد من الصفات الغير مقبولة فيهم.
  • الكرم: يتميز مواليد برج الحوت بأنهم من الشخصيات السخية التي تتمتع بصفة الكرم، ومن طبيعة شخصيته أنه يحب أن يشارك الآخرين في أفكارهم ويحاول إسعادهم بكل الطرق ويقدم لهم الهدايا والمساعدات.
  • قابل للتكيف: يتميز مواليد هذا البرج بقدرتهم على التكيف وبالتالي تختلف شخصياتهم عن كثير من الشخصيات، فهم يستطيعون التكيف مع ما يدور حولهم من ظروف صعبة ويواجهون ما يقابلهم من عقبات وظروف حياتية صعبة.
  • قراءة الآخرين: فهم يستطيعون فهم من حولهم وقراءة ما يدور في داخلهم وفهم وجهات نظرهم المختلفة، ويستطيعون اتخاذ كافة الاحتياطات إذا ما كان هناك أي خطر يواجههم.
  • التعاطف: يتميز أصحاب هذا البرج بأنهم يتعاطفون مع من حولهم ولا يستطيعون أن يهملوا أحد، وبمجرد سماعهم أن هناك أشخاصاً يتعرضون إلى أي أزمة يقفون إلى جانبهم ويدعموهم، ويتعاطفون معهم على الفور بل يشعرون أن هذه المشاكل تعنيهم بشكل مباشر أو غير مباشر.
  • الحكمة: يتسم مواليد هذا البرج بالحكمة في التعامل مع الناس ويستطيعون التفكير لاتخاذ قراراتهم بكل ثقة وبعد تفكير حكيم للغاية، وينظرون إلى كثير من الأمور كأنهم يمتلكون حكمة شخص عاش مئات السنين.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله إجابة سؤال برج الحوت اي شهر، وكذلك تعرفنا على صفات برج الحوت في شهري 2، 3، كما تعرفنا على موعد برج الحوت في التاريخ الميلادي والهجري.

المراجع

  1. ^ almanac.com , Pisces Zodiac Sign , 25/03/2022
  2. ^ timesofindia.indiatimes.com , Pisces Personality Traits: All the secret .. Read more at: http://timesofindia.indiatimes.com/articleshow/84376664.cms?utm_source=contentofinterest&utm_medium=text&utm_campaign=cppst , 25/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.