ما هي انواع شركات الاتصالات في السعودية

ما هي انواع شركات الاتصالات في السعودية

ما هي انواع شركات الاتصالات في السعودية، ساعدت شركات الاتصالات في السعودية على توصيل الناس ببعضهم وإتاحة خدمات متنوعة تمكنهم من الاستفادة من الإنترنت، الأمر الذي وفر على المستخدمين الوقت والجهد في متابعة أخبار العالم، لذا يهتم موقع مجالات بعرض أنواع شركات الاتصالات في السعودية.

انواع شركات الاتصالات في السعودية

توجد في المملكة العربية السعودية عدّة شركات تعمل في مجال الاتصالات، نستعرض من خلال التالي أبرز أنوع شركات الاتصالات في السعودية:[1]

مجموعة الاتصالات السعودية STC

يمكن زيارة موقع مجموعة الاتصالات السعودية من خلال الرابط التالي stc.com.sa، هذا وتقدم مجموعة الاتصالات السعودية العديد من الخدمات المعاصرة في مجال التقنية والإنترنت بجودة وسرعات عالية، كونها تعتمد على أفضل التقنيات الحديثة في مجال الاتصال لتقديم أفضل جودة متوفرة للمستهلكين.

شركة موبايلي

يمكن زيارة موقع شركة موبايلي من خلال الرابط التالي: mobily.com.sa وتعتبر شركة موبايلي من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وهي تقدم خدمات الجيل الثالث المطور، وخدمات أخرى للمستهلكين سواء الأفراد أو العاملون في قطاع الأعمال بكفاءة عالية وجودة عالية.

شركة زين

تتح شركة زين من خلال موقعها التالي: sa.zain.com. العديد من الخدمات، وتعد شركة زين من أهم المشغلات في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل الشركة بشكل جاهد على تقديم خدمات الاتصال سواء بالصوت أو الرسائل أو الوسائط المتعددة.

شركة سلام

يمكن زيارة موقع شركة سلام من خلال الرابط التالي: salam.sa تعرف شركة سلام في السابق باسم شركة الاتصالات المتكاملة وهي شركة اتصالات سعودية تقدم خدمات تتعلق بتقنية المعلومات والاتصالات من الجيل الثاني، إضافة إلى خدمات الأمان وخدمات الأقمار الصناعية وخدمات الإنترنت للشركات وقطاع الحكومة والتجار والمستهلكين.

فيرجن موبايل السعودية

يمكن زيارة موقع فيرجن موبايل السعودية من خلال الرابط التالي: virginmobile.sa وتعتبر شركة كونكت السعودية المحدودة د.م.م – فيرجن موبايل السعودية – تسعى الشركة لتقديم حلول مبتكرة في مجال الاتصال وخدمات الهاتف الجوال، إضافة إلى كونها مشغل شبكة جوال افتراضية MVNO معتمدة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ليبارا موبايل السعودية

يمكن زيارة موقع ليبارا موبايل السعودية من خلال الرابط التالي: lebara.sa وتعتبر شركة ليبارا موبايل السعودية من المشغلات والمزودات الرائدة في مجال الهاتف النقال، وتقدم الشركات خدمات متنوعة عالية الجودة وبأسعار منافسة.

شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو)

يمكن زيارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات جو من خلال الموقع الإلكتروني التالي: go.com.sa، وتعتبر شركة قو اتحاد عذيب للاتصالات من الشركات البارزة في مجال تطوير وتقديم خدمات الاتصال وتقديم حلول تقنية مبتكرة بجودة فائقة.

جوّي

يمكن الوصول إلى موقع شركة جوي من خلال الرابط التالي: jawwy.sa، حيث عملت شركة الاتصالات السعودية على تطوير خدمة جوي وهي خدمة جاءت بالتعاون مع مجموعة من الشباب المبدعين والشغوفين تهدف الخدمة لتقديم طرق مبتكرة في عملية الشراء واستلام المشتريات، وإدارة الخدمات الأخرى للمستخدمين.

قنوات الاتصالات السعودية

يمكن زيارة قنوات الاتصالات السعودية من خلال الرابط التالي: channels.com.sa، وتعتبر قنوات الاتصالات السعودية من الشركات المميزة التي تقدم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، وتدير على العملية التشغيلية في السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين.

توال

يتم زيارة موقع توال من خلال التوجه إلى الرابط التالي: tawal.com.sa، حيث توفر شركة توال من الشركات السعودية التي تهتم بمجال البنية التحتية وتقنية المعلومات، حيث تسعى لتوفير حلول مناسب يدعم التحول الرقمي في السعودية.

ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات

يمكن الوصول إلى موقع ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الرابط التالي: dawiyat.com.sa، وتعد الشركة من الشركات التي تعمل في مجال الألياف الضوئية، وذلك بعمل مشاريع لتغطية القرى والمدن بخدمات الاتصالات المتكاملة لتحسين جودة الإنترنت في السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وقد تعرفنا من خلاله ما هي انواع شركات الاتصالات في السعودية، كما تعرفنا على شركات الاتصالات في السعودية.

أسئلة شائعة

  • ما هي شركات الاتصالات

    إنَّ شركات الاتصالات هي شركات الاتصالات أو شركات المزودة بخدمة الهاتف التي تقدم خدمات الاتصال الثابت والمتنقل، إضافة إلى خدمات الإنترنت.

المراجع

  1. ^stc.com.sa , stc , 04/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *