الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية 2023 حيث إن الاعتراف الدولي بالجامعة يعد حافز لدى الكثير من الطلبة كون الاعتراف يزيد من فرص العمل للطالب في الدول المرموقة ضمن تخصصه الجامعي في سوق العمل، لذا يهتم موقع مجالات بعرض الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية لعام 2023.

الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

تتعدد الجامعات الماليزية التي تعترف بشهاداتها وزارة التعليم السعودية، أبرزها ما يلي:[1]

جامعة تايلورز

تأسست جامعة تايلورز عام 1969م في سوبانج جايا بماليزيا، وتعد اليوم من أكبر الجامعات الخاصة المعتمدة في ماليزيا، والرابط التالي هو الموقع الرسمي للجامعة university.taylors.edu.my، كما تخرج منها منذ تأسيسها حتى الآن أكثر من ثمانين ألف طالب ماليزي وأجنبي، والكثير منهم أصبحوا رواداً في مجال تخصصهم، كما تتميز بتقديمها مختلف البرامج الدراسية بأحدث التقنيات وطرق التدريس، وتعتبر الخيار الأفضل من بين الجامعات بالنسبة لتخصصات السياحة، والفندقة، وتعليم الطهي.

جامعة تناجا الوطنية

تأسست جامعة تناجا الوطنية “UNITEN” عام 1997م، وتقدم اليوم مختلف التخصصات المرغوبة حول العالم كالهندسة، والمحاسبة المالية، وعلوم الحاسوب وتقنية المعلومات، وإدارة الأعمال، وإدارة الطاقة والمجالات ذات الصلة، ويمكن الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط التالي uniten.edu.my، والجدير بالذكر أنها تمتاز بتخريج طلبة ذوي كفاءة عملية ولديهم نظرة فكرية واسعة أيضًا، وتعمل باستمرار لتطوير أساليب التدريس لإعداد طلبة مؤهلين لشغل مناصب في التجارة، والصناعة، والمجالات الأكاديمية.

جامعة المدينة العالمية

تأسست جامعة المدينة العالمية عام 2006م في ماليزيا، وتضم مختلف الكليات المميزة كالعلوم السياسية، واللغات والعلوم الإدارية، والمالية، ويمكن الانتقال إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط التالي mediu.edu.my، كما يبلغ عدد المراكز التابعة لها في مختلف أنحاء العالم نحو تسعة مراكز، وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية هدفها الأول إعداد برامج تعليمية خاصة بكل كلية دون تحقيق أي ربح مادي.

جامعة أوتارا الماليزية

تأسست جامعة أوتارا الماليزية عام 1984م، وتقدم عدد كبير من التخصصات الاقتصادية والهندسية، والتقنية، والتعليمية والإدارية وحتى في مجال التسويق والضيافة، والموقع الرسمي للجامعة يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي uum.edu.my، وتمتاز هذه الجامعة باعتمادها طرق تعليم حديثة لتوفير المعرفة الأكاديمية والمهارات الفكرية، والجدير بالذكر أنها جامعة حكومية، وتحتل المركز السادس بين أفضل الجامعات الحكومية الماليزية.

جامعة بوترا

تأسست جامعة بوترا عام 1931م ككلية زراعية، وفي عام 1997م تطورت لتشمل مختلف التخصصات الدراسية وخصوصًا مجالات العلوم وتقنية المعلومات، ويمكن الانتقال إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط التالي upm.edu.my، كما تعد اليوم من أبرز الجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي في ماليزيا، كذلك من أفضل مئة جامعة حول العالم في تخصصات الزراعة والهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية.

الجامعة الطبية الدولية

تأسست الجامعة الطبية الدولية عام 1992م في كوالالمبور بماليزيا، وتختص بالعلوم الطبية، وتضم عدداً كبيراً من الطلاب المحليين والأجنبيين بفضل ما تقدمه من تجارب عملية طبية هامة كالتدريب السريري الذي يُمّكن طلاب الرعاية الصحية من الاختصاص بشكل أكبر، والرابط التالي imu.edu.my يمكن من خلاله الوصول إلى موقع الجامعة.

في ختام هذا المقال تم توضيح الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية 2023، بناءً على ما وفرته موقع وزارة التعليم السعودية.

أسئلة شائعة

  • هل الشهادات الماليزية معترف بها؟

    نعم، تعد الشهادات الصادرة عن الجامعات الماليزية معترفاً بها عالميًا.

  • هل جامعة بوترا معترف بها؟

    نعم، تعد جامعة بوترا الماليزية من الجامعات المعترف بها على النطاق العالمي.

المراجع

  1. ^ru.moe.gov.sa , سفير الجامعات - بحث عن جامعة , 02/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *