الجامعات البريطانية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات البريطانية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات البريطانية المعترف بها في السعودية 2023 والتي صادقت عليها البعثة الثقافية في السفارة السعودية، بناءً على المصداقية التي تتمتع بها الشهادات الجامعية البريطانية فيما يتعلق بمؤهلات حاملها، ومطابقتها لمعايير الجودة المعتمدة، لذا يهتم موقع مجالات بطرح الجامعات البريطانية المعترف بها في السعودية 2023.

الجامعات البريطانية المعترف بها في السعودية

تعترف وزارة التعليم السعودية بالشهادات الصادرة عن عدد كبير من الجامعات البريطانية، منها ما يلي:[1]

جامعة كامبريدج

جامعة كامبريدج هي ثاني أقدم جامعة متحدثة بالإنجليزية على الصعيد العالمي بعد جامعة أوكسفورد، تأسست عام 1209م في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة، والرابط التالي cam.ac.uk هو الموقع الرسمي للجامعة، كما تعتبر جامعة كامبريدج الجامعة الأعرق على الصعيد العالمي في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء، وقد احتلت المرتبة الأولى في قائمة أفضل جامعات العالم حسب تصنيف QS للعام 2010م.

جامعة أوكسفورد

تعد جامعة أوكسفورد أقدم جامعة في العالم ناطقة بالإنجليزية، حيث تأسست جامعة عام 1096م في مدينة أكسفورد بإنجلترا، ويمكن الانتقال إلى موقعها الرسمي عبر الرابط ox.ac.uk، كما تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أفضل جامعات العالم، وتضم أكثر من أربع وأربعين كلية شاملة على مختلف التخصصات.

جامعة أستون

تأسست جامعة أستون عام 1875م في مدينة برمنغهام ببريطانيا، وحصلت على الميثاق الملكي من الملكة إليزابيث الثانية عام 1966م، والرابط التالي aston.ac.uk هو الموقع الرسمي لها، كما تعد من الجامعات القوية والمنافسة في مجال الأعمال والعلوم، وتمتاز بجودة تدريس جعلتها من ضمن أفضل الجامعات على النطاق العالمي فضلًا عن روابطها الوثيقة مع قطاع الصناعة والحكومة والتجارة.

جامعة بانغور

تأسست جامعة بانغور عام 1884م في بانغور، وحصلت على ميثاقها الملكي في عام 1885م، ويمكن الانتقال إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط bangor.ac.uk، كما تقدم الجامعة مختلف التخصصات المرغوبة حول العالم، فضلًا عن السكن الجامعي الذي توفره لطلبتها بتكلفة مناسبة جدًا، وقد حصلت في عام 2017م على المرتبة الخامسة عشر في قائمة أفضل الجامعات البريطانية من حيث جودة البرنامج التعليمي.

جامعة أبيريستويث

جامعة أبيريستويث هي جامعة بحثية عامة تضم ثلاث كليات أكاديمية مؤلفة بدورها من ثمانية عشر قسمًا، وقد تأسست عام 1872م في بلدة أبيريستويث في ويلز بالمملكة المتحدة، والموقع الرسمي للجامعة يمكن الدخول إليه عبر الرابط aber.ac.uk، كما تعد اليوم من أفضل الجامعات ببريطانيا، وقد حصلت في عام 2019م على لقب “جامعة العام لجودة التدريس” من قبل دليل جامعات التايمز والصنداي تايمز وكأول جامعة تحصل عليه لسنتين على التوالي.

جامعة كارديف

تضم جامعة كارديف ثلاث كليات هي كلية العلوم الطبية الحيوية وعلوم الحياة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية العلوم الفيزيائية، شاملون بدورهم على أكثر من سبعة وعشرين تخصصًا أكاديميًا، ويمكن الانتقال إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط cardiff.ac.uk، كما تمتاز الجامعة بتقديمها أكثر من أربعين برنامجاً دراسياً معتمداً مهنيًا، وقد تأسست عام 1883م في كارديف بويلز في المملكة المتحدة.

في ختام هذا المقال تم توضيح الجامعات البريطانية المعترف بها في السعودية 2023، كما توضيح أهم المعلومات التي تتعلق بكل جامعة.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف اذا الجامعة معتمدة في السعودية أو لا؟

    يمكن التعرف على الجامعات التي تعترف بها وزارة التعليم السعودية إلكترونيًا عبر https://ru.moe.gov.sa.

  • ما هي الجامعه الاولى عالميا؟

    يعد معهد ماساتشوستس للتقنية Massachusetts Institute of Technology في الولايات المتحدة الأمريكية الأول عالميًا بين الجامعات والمعاهد.

المراجع

  1. ^ru.moe.gov.sa , سفير الجامعات - بحث عن جامعة , 0201/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *