الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية 2023 تعتبر الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية في السعودية هي الجهة الوحيدة المخول إليها من قِبل وزارة التعليم السعودية لتحديد اعتمادية الجامعات والكليات، ويهتم موقع مجالات بتحديد الجامعات الأمريكية المعترف بها في السعودية لعام 2023.

الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعترف وزارة التعليم السعودية بعدد كبير من الجامعات الأمريكية، منها ما يلي:[1]

جامعة أيه تي ستيل للعلوم الصحية

إن ATSU هي جامعة طبية خاصة تتوزع فروعها في كافة أرجاء أمريكا بين كيركسفيل، ميزوري، أريزونا، سانتا ماريا، كاليفورنيا، وتتألف من سبعة معاهد وكليات، ويمكن الانتقال إلى الموقع الرسمي لها atsu.edu، وقد تأسست عام 1892م من قبل أندرو تايلور ستيل، وكانت أول كلية طب تقويم العظام في العالم، كما أنها معتمدة من قبل لجنة التعليم العالي.

جامعة أدريان

وهي جامعة خاصة للفنون في أدريان، وميشيغان، ويمكن الدخول إلى الموقع الجامعة الرسمي adrian.edu، كما تأسست عام 1859م، وتقدم درجة البكالوريوس في اثني وتسعين تخصصًا وبرنامجًا أكاديميًا، وهي تابعة للكنيسة الميثودية المتحدة ومعتمدة من قبل لجنة التعليم العالي.

جامعة بالدوين والاس

تأسست جامعة بالدوين والاس عام 1845م في بيريا أوهايو بأمريكا، والرابط التالي bw.edu هو الموقع الرسمي المخصص للجامعة، والجدير بالذكر أنها جامعة خاصة تقدم برامج تعليمية وتجارية، وفي علوم الأعصاب والموسيقى، أسسها رجل الأعمال جون بالدوين باسم معهد بالدوين، وفي عام 1913م اندمجت مع كلية والاس الألمانية المجاورة لتصبح كلية بالدوين والاس.

كلية ألباني للصيدلة والعلوم الصحية

كلية ألباني للصيدلة والعلوم الصحية هي كلية خاصة تأسست باسم كلية ألباني للصيدلة عام 1881م، وهي كلية مستقلة لها فروع في ألباني ونيويورك وكولشستر، فيرمونت، ويمكن الانتقال إلى الموقع الرسمي للجامعة عبر الرابط التالي acphs.edu، كما تضم مختلف التخصصات العلمية والصيدلانية والحيوية في برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم والدكتوراه.

كلية الحقوق بجامعة ألباني

تعد كلية الحقوق بجامعة ألباني التابعة لجامعة الاتحاد أقدم كلية حقوق وقانون مستقلة في أمريكا، حيث تم تأسيسها عام 1851م في ألباني بنيويورك، ويمكن الانتقال إلى موقع الجامعة الرسمي من خلال الرابط التالي albanylaw.edu، كما أنها كلية خاصة ومعتمدة من قبل نقابة المحامين الأمريكية، ولديها اتفاقية انتساب مع جامعة في ألباني تتضمن برامج مشتركة.

جامعة أدلفي

جامعة أدلفي هي جامعة خاصة تأسست عام 1896م في جاردن سيتي، بنيويورك، تقدم مختلف التخصصات في البرامج دراسية الجامعية والعليا، والرابط التالي adelphi.edu هو الموقع الرسمي للجامعة، وتمتاز كذلك بأنها توفر نظام تعليم افتراضي عبر الإنترنت للطلاب عن بُعد، ويعد من أشهر كلياتها كلية إدارة الأعمال ومعهد الدراسات النفسية المتقدمة.

جامعة شيكاغو

جامعة شيكاغو جامعة خاصة تأسست عام 1890م في ضاحية هايد بارك، والموقع الرسمي لها يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي uchicago.edu، كما تعد من أفضل عشر جامعات وفقًا للتصنيفات الأمريكية والعالمية للجامعات، وتشتهر بالدراسات الشرقية وعلم الآثار.

جامعة كولومبيا

تأسست جامعة كولومبيا عام 1754م في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي جامعة خاصة أنشأتها الثورة الأمريكية، ويمكن الانتقال إلى الموقع الرسمي لها من خلال columbia.edu، وقد اشتهرت بتخرج الساسة وعلماء الاقتصاد الأمريكيين منها، وكأكثر جامعة أمريكية تخرج منها الحاصلين على جائزة نوبل في العلوم.

جامعة نيويورك

إن جامعة نيويورك “NYU” هي جامعة بحثية خاصة تأسست عام 1831م في حي غرينتش فيلاج بمنهاتن بمدينة نيويورك، ويمكن الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط nyu.edu، كما تعتبر أكبر مؤسسة خاصة غير هادفة للربح للتعليم العالي في أمريكا، وتضم ست عشرة كلية جامعية وعليا، كما تخرج منها أحد وثلاثون حاصلًا على جائزة نوبل، وستة عشر حاصلًا على جائزة بوليتزر.

في ختام هذا المقال تم توضيح الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية 2023 وذلك وفقًا للموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف اذا الجامعة معتمدة في السعودية؟

    يمكن لكافة الطلبة معرفة ما إن كانت جامعة معينة معتمدة في السعودية عن طريق الانتقال إلى الرابط التالي https://ru.moe.gov.sa وتحديد اسم الجامعة والضغط على "بحث" للتحقق ما إن كانت معتمدة بها أم لا.

  • هل يوجد جامعة أمريكية في السعودية؟

    كلا، حتى الآن لا يوجد جامعة أمريكية في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ru.moe.gov.sa , سفير الجامعات - بحث عن جامعة , 30/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *