ما هي اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

ما هي اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور اللذين يحكمون دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسهم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان لرعاية المواطنين وسد احتياجاتهم، لذلك يهتم موقع مجالات بطرح قائمة أسماء شيوخ الإمارات مع صورهم، مع أبرز المعلومات عن كلٍ منهما.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

إنّ نظام الحكم في دولة الإمارات اتحادي فيدرالي، حيثُ يحكم كل إمارة سبعة حُكام، وفيما يلي سيتم عرض أسماء حكام الإمارات السبع مع عرض نبذة، وصورة لكلٍ منهما:[1]

الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان

هو الرئيس الثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السابع عشر لإمارة أبوظبي، ولد في 11 مارس عام 1961، درس في الأكاديمية العسكرية في ساندهيرست، وأكمل تعليمه النظامي في الإمارات العربية السعودية.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

الشيخ حميد بن راشد النعيمي

ولد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عام 1931، ومن ثم حكم إمارة عجمان عام 1960، وشهدت عجمان في عهده تطورًا في كافة المجالات، كما شجع الاستثمارات سواء الدولية أو المحلية، واهتم أيضًا بتطوير عجمان على الصعيد الصناعي والاقتصادي بها.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

الشيخ حمد بن محمد الشرقي

هو حاكم إمارة الفجيرة منذ عام 1974، وولد في 22 فبراير 1949، وهو يحمل الجنسية الإماراتية، وهو عضو في المجلس الأعلى للاتحاد، وبدأ مشواره التعليمي في الأكاديمية باللغة الإنجليزية في معهد لندن للشرطة؛ ومن ثم أكمل تعليمه في الكلية العسكرية.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

الشيخ سعود بن صقر القاسمي

هو حاكم إمارة رأس الخيمة منذ عام 2010، وحصل عام 1979 على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والسياسية من جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تولي الشيخ سعود بن صقر القاسمي رئاسة المجلس البلدي عام 1986.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

الشيخ سعود بن راشد المعلا

ولد الشيخ سعود بن راشد المعلا عام 1952، وهو حاكم إمارة أم القيوين، كما بعد أيضًا عضوًا في المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتولى رئاسة الديوان الأميري في الإمارة، وشارك مع والده الشيخ راشد بن أحمد المعلا في العديد من المشروعات الاستثمارية.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

ود الشيخ محمد بن راشد عام 1949، وتولى منصب حكم إمارة دبي منذ عام 1968، كما عُين أيضًا وزيرًا للدفاع في عام 1971، وقام بإنشاء العديد من المؤسسات، ومنها المؤسسات الخاصة بالأعمال الخيرية وغيرها التي تهتم بالتعليم والصحة، ويعد أيضًا شاعرًا حيث نشرت له العديد من القصائد.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

هو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد بن صقر بن خالد بن سلطان بن صقر بن راشد القاسمي، ولد عام 1939 في مدينة الشارقة، وتولي حكم إمارة الشارقة بعد مقتل حاكم الشارقة، كان عضو في المجلس الأعلى للإمارات، وهو يبلغ من العمر 32 سنة، واستطاع في فترة حكمه تشجيع التفاعل والحوار الثقافي محليًا ودوليًا بين كافة الشعوب العربية.

اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور

وفي ختام هذا المقال يكون قد تم التعرف على ما هي اسماء شيوخ الامارات السبع مع الصور، كما تم التعرف على ترتيب الإمارات السبع بالصور، مع سكر نبذة عن كل حاكم.

أسئلة شائعة

  • من هم حكام الفجيره؟

    من هم حكام الفجيره؟

    إن حاكم الفجيرة هو الشيخ حمد بن محمد الشرقي.

  • من يحكم امارة الشارقة؟

    من يحكم امارة الشارقة؟

    الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

المراجع

  1. ^ mofaic.gov.ae , دولة الامارات , 30/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *