شروط إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف

إعفَاء مُستفيدي الضَمان من بنك التسليف يتم وفق شروط وضعت من قِبل الجهة المسؤولة عن الإعفاء من مستفيدي الضمان لبنك التسليف، وتلك الشروط تعد من الأمور التي يجب الإلمام بها حال الرغبة في تقديم هذا الطلب، لذلك يهتم موقع مجالات شروط ومتطلبات إعفَاء مُستفيدي الضَمان الاجتِماعي من بَنك التَسليف.

إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف

يُمكن إعفَاء المُستفيدين من سداد قَرض التَسليف في حالة العجز أو عدم القدرة على السداد، كما أنه يتم إعفاء أبناء المُقترض المتوفى، كما يشمل الإعفاء بعض الحالات الأخرى التي ينُص عليها مرسوم ملكي يفيد سقوط ما على الأفراد الذي شملهم المرسوم من أقساط وأعباء خاصة بالقرض والمنتج التمويلي، ويتم التوصل إلى ما إذا تم الإعفاء أم لا عبر خدمة الاستعلام التي تتيحها وزارة المالية السعودية.[1]

شاهد أيضًا: طريقة إيداع المبلغ تحت التحويل بنك التسليف

شروط إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف

لا يوجد أي شروط لإعفَاء مُستفيدي الضَمان الاجتِماعي من بَنك التَسليف، فيتم الإعفاء فقط على إثر وجود مكرمة ملكية، ويُمكن للمستخدم التواصل مع الديوان الملكي أو وزارة المالية من أجل معرفة ما إذا تم إعفاؤه من قبل الديوان الملكي من بَنك التَسليف أم لا، والحالات التي لها الأولوية هم أبناء المتوفى، بجانب العاجزين تمامًا عن السداد والعمل.

وبهذا يصل المقال إلى ختامه، وفيه تم إيضاح شروط إعفَاء مُستفيدي الضَمان من بَنك التَسليف، مع توضيح الجهة المسؤولة عن إصدار هذا الإعفَاء، وتوضيح ماهيته والفئات التي لها الأولوية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل بنك التنمية يعطي قرض بدون كفيل؟

هل بنك التنمية يعطي قرض بدون كفيل؟
نعم، يُمكن أن يعطي بنك التنمية قرضاً بدون كفيل، وهذا يقدم حصرًا للمواطنين السعوديين الذين يعملون في القطاع الحكومي العام.

هل مستفيد الضمان المطور يقدر يأخذ قرض؟

هل مستفيد الضمان المطور يقدر يأخذ قرض؟
نعم، يُمكن للمستفيد من الضمان المطور أن يحصل على قرض من بنك التسليف.

من يستحق قرض من بنك التنمية الاجتماعية؟

من يستحق قرض من بنك التنمية الاجتماعية؟
من يستحق قرض من بنك التنمية الاجتماعية هو الشخص الذي لا يدين لبنك التنمية الاجتماعية بأي مبالغ مالية، والذي لا يقل عمره عن 18 عام ولا يزيد عن 65 عام.

هل يحتاج كفيل في كنف؟

هل يحتاج كفيل في كنف؟
نعم، كما هو الحال مع كافة الأقساط والمنتجات التمويلية الأخرى يستلزم وجود كفيل للشخص الذي لا يعمل في قطاع حكومي حال الرغبة في الحصول على تمويل.

المراجع